أهم الأخبارريميسا لايت

‎113 سنة مرّت على تأسيس واحد من أعظم الأندية في أوروبا نادي الإنتر

تأسّس في مثل هذا اليوم 9 مارس من عام 1908 بأحد مطاعم ميلانو، نادي إنترناسيونالي ميلانو، لكرة القدم والمعروف باسم نادي الإنتر.

الإنتر؛ تأسس على يد نخبة من المثقفين والفنانين في مدينة ميلانو، ويلعب منذُ ذلك الوقت، في دوري الدرجة الأولى، ولم يذق، يومًا، طعم الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وخلال 113 عامًا؛ حقّق الإنتر العديد من الألقاب والإنجازات، منها 30 لقبًا محليًا، حيث حقق لقب الدوري المحلي 18 مرة، وفاز بكأس إيطاليا في سبع مرات، ونال شرف التتويج بالسوبر الإيطالي في خمس مناسبات.

وعلى الصعيد الخارجي؛ فاز الإنتر بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وبالرصيد نفسه؛ حقق النيرتزوري لقب كأس الاتحاد الأوروبي، وفاز بكأس الإنتركونتيننتال في مناسبتين، وفاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة.

الإنتر، بهذا التاريخ الحافل؛ أصبح واحدًا من أكبر الأندية في إيطاليا وأوروبا والعالم، وله العديد من المشجعين والأنصار في مختلف بقاع الأرض.

وبهذه المناسبة؛ نستذكر القول الخالد من أسطورة النادي الأرجنتيني خافيير زانتي الذي قال: ليلة 9 مارس 1908 كانوا 40 شخصًا، واليوم نحن بالملايين في أنحاء العالم.

يُذكر أن النادي يملك عددًا كبيرًا من الأساطير، منهم “فاكيتي وزانيتي” اللذين تم حجب أرقامهما “القميص رقم 3 لفاكيتي والقميص رقم 4 لزانيتي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى