الرياضة الليبية

‎22 مدربًا أشرفوا على تدريب 12 فريق في المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز

شهد الدوري الليبي الممتاز هذا الموسم عددًا كبيرًا من الإقالات والاستقالات وعدم الاستقرار الفني في مختلف أندية الدوري.

وكانت المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز هي صاحبة النصيب الأكبر في تغيير أكبر عدد من المدربين على مستوى أندية الدوري.

وقامت جميع أندية هذه المجموعة بتغيير مدرب الفريق لمرة واحدة على أقل تقدير باستثناء نادي الاتحاد المصراتي الذي حافظ على مدربه الوطني رضا عطية منذُ بداية الموسم وحتى نهايته.

وقد بدأ متصدر المجموعة فريق الاتحاد الموسم تحت قيادة المدرب البرتغالي دا كوستا، وأنهى الموسم تحت قيادة المدرب الوطني أسامة الحمادي.

والشيء نفسه بالنسبة إلى الأهلي طرابلس، الذي بدأ الموسم بالمدرب المصري طلعت يوسف وختمه بالمدرب الوطني عماد الدهماني.

الأولمبي؛ كذلك، قاده في البداية المدرب الوطني مروان نصرات وانتهى الموسم بالمدرب التونسي محمد كريم الزواغي.

أما نادي أبوسليم فقد قاده أربعة مدربين هذا الموسم، والبداية كانت من حمدي بطاو ثم علي المرجيني، وبعد ذلك حبيب الغابري، حتى ختم موسمه بالمدرب عمر المريمي، وكان جميع مدربي أبوسليم هذا الموسم من ليبيا.

والخُمس؛ قاده المدرب الوطني عماد الدهماني بعد ذلك دربه حمدي بطاو، ثم اختتم بالموسم بالمدرب الوطني الذي كُلّف بشكل مؤقت، ميلاد الرواني.

السويحلي؛ بدأ الموسم بالمدرب الوطني جلال الدامجة، وأنهى موسمه بالمدرب التونسي الشاب أنيس البوسعيدي.

المدينة؛ دربه المدربان الوطنيان عمر المرمي في بداية الموسم، ثم أحمد السنفاز، ليُنهي الموسم بالمدرب الوطني عبد الحفيظ الربيش.

الوحدة؛ رحل عنه المدرب الوطني صبري قشوط، والمدرب الوطني جلال دامجة؛ لينهي موسمه مع المدرب الوطني رضوان الديب.

رفيق؛ بدأ الموسم مع التونسي علي النابلي ثم التونسي الآخر في منتصف الموسم حسان القابسي، واختتم الموسم مع المدرب الوطني سالم ميلاد.

أما الشطّ؛ فكانت بدايته مع المدرب الوطني محمد إسماعيل، ثم المدرب الوطني جمال بالنور، وأنهى الموسم مع المدرب الوطني صبري قشوط.

والمحلة؛ الذي استمر مع المدرب الوطني حسين الدالي كثيرًا، ليُكلف في نهاية الموسم، المدرب الوطني أشرف أبوكرش، وينهي معه الموسم.

جديرٌ بالذكر أن تغيير المدربين هذا الموسم استفادت منه بعض الفرق، وتأثرت منه فرق أخرى على صعيد المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى