أهم الأخباراخبار الرياضة الليبية

4 مدربين قادوا منتخبنا في نهائيات “الشان”

أربعة مدرّبين يُمثّلون مدارس تدريبية مختلفة؛ قادوا منتخبنا خلال مشاركاته الثلاث الماضية، في نهائيات “الشان”، حيث كان المدرب التونسي فوزي البنزرتي أول مُدرّب يقود منتخبنا، في ظهوره الأول في بطولة النسخة الأولى بساحل العاج 2009.

وبعده، قاد المدرب الإسباني خافيير كلمنتي منتخبنا الوطني في ظهوره الثاني بملاعب جنوب أفريقيا، عام 2014، حيث قاده للتتويج الأول.

وجاء المدرّب الوطني، عمر المريمي، كأول مدرب وطني يقود منتخبنا في ظهوره الثالث والأخير في نسخة “شان المغرب” الأخيرة عام 2018، بعدما نجح زميله جلال الدامجة في قيادة المنتخب للتأهّل، عقب إقصائه للمنتخب الجزائري في التصفيات.

والآن، يُسجّل الصربي، “زوران”، اسمه، كرابع مدرّب يقود منتخبنا في نهائيات “شان الكاميرون” لعام 2021.

15 مباراة و 14 هدفًا في نهائيات “الشان”

وخلال تواجده في نهائيات النسخ الثلاث لبطولة “الشان”؛ خاض منتخبنا الوطني، 15 مباراة دولية رسمية، سجّل خلالها، الفوز في سبع مباريات، منها أربع مُباريات بفضل ركلات الترجيح، وخسر أربع مباريات، من بينها واحدة بركلات الترجيح، بينما تعادل في أربع مباريات.

وأحرز لاعبو منتخبنا، 14 هدفًا، تناوب على إحرازها ثمانية هدّافين، ويتصدر اللاعب عبد السلام الفيتوري، برفقة صالح الطاهر لائحة هدّافي منتخبنا في “الشان”، برصيد ثلاثة أهداف لكلّ منهما، ثم المعتصم بوشناف وعبد الرحمن العمامى برصيد هدفيْن، بواقع هدفٍ واحدٍ في كل بطولة، حيث شاركا في نسختيْ 2014 بجنوب أفريقيا والمغرب 2018، ثم يأتي برصيد هدفٍ واحدٍ كلُّ من “زكريا الهريش، سالم عبلو، فيصل البدري، وأحمد سعد”.

حراس المرمى حملوا شارة القيادة في “الشان”

وقد تناوب على حمل شارة قيادة منتخبنا خلال مشاركاته الثلاث، ثلاثة لاعبين، من بينهم حارسا مرمى، حيث كان حارس المرمى الكبير سمير عبود هو أول من حمل شارة القيادة خلال ظهور منتخبنا الأول في “شان ساحل العاج” 2009، وشارك في المباريات الثلاث التي خاضها فريقنا في النهائيات، ثم تناوب كل من المدافع على سلامة، وحارس المرمى الكبير محمد نشنوش، على حمل شارة قيادة الفريق خلال الظهور الثاني في بطولة التتويج بجنوب أفريقيا 2014، بينما عاد “نشنوش” ليحمل شارة القيادة للمرة الثانية في الظهور الثاني والأخير له في “شان المغرب” 2018، وهو الأكثر حضورًا ومشاركةً حيث خاض 12 مُباراة دولية رسمية خلال نسختيْ “الشان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى