الرياضة الليبية

أنباء عن إقصاء الوداد المغربي من البطولة العربية وتأهل الأهلي طرابلس مباشرة

كشفت مصادر مطلعة داخل الاتحاد العربي لكرة القدم أن لجنة الانضباط بالاتحاد تدرس حاليا اتخاذ قرار بإقصاء الوداد البيضاوي المغربي من البطولة العربية وإعلان تأهل الأهلي طرابلس المنافس له في دور الـ32 للبطولة .

وكان الاتحاد العربي قد قرر تأجيل مباراة الأهلي طرابلس والوداد المغربي في ذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية وإحالتها للجنة الانضباط بعد المشاكل والأزمات التي أحاطت بالمباراة والخاصة بتأخر منح بعثة الأهلي التأشيرات الخاصة بدخول الأراضي المغربية وإلغاء حجوزات الطيران ثم إصرار مسئولي الوداد على خوض المباراة في يوم غير المعلن والمحدد من الاتحاد العربي.

وأشارت المصادر إلى ﺃﻧﻪ ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻣراقب ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺳﺘﺘﺨﺬ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻻﻧﻀﺒﺎﻁ ﻗﺮﺍﺭﻫﺎ، وهذا في مصلحة الأهلي لأن مراقب المباراة والحكام كان لديهم إخطار من الاتحاد العربي بأن المباراة ستقام يوم الأحد وهذا ما رفضه فريق الوداد وأصروا على خوض المباراة يوم السبت وبالتالي اضطر المراقب لإعلان إلغاء اللقاء.

ونوهت المصادر إلى ﺃﻥ هناك أكثر من اقتراح لحل أزمة هذه المباراة أولها إعلان فوز الأهلي طرابلس وتأهله مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، أو تحديد موعد آخر لإقامة مباراة الذهاب في المغرب من جديد، أو تحديد ملعب محايد ولكن في تونس مثلا لإقامة ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻓﺎﺻﻠﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﻳﻘﻴﻦ ﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﻤﺘﺄﻫﻞ منهما ﺇﻟﻰ ﺛﻤﻦ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻸﻧﺪﻳﺔ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى