الرياضة العالمية

إنجلترا تستضيف نيجيريا ضمن التجهيز للمونديال

يحل المنتخب النيجيري الأول في السادسة والربع مساءً بتوقيت طرابلس، ضيفا على نظيره الإنجليزي، على ملعب «ويمبلي» بالعاصمة الإنجليزية لندن، في المباراة الودية الدولية التي تجمعهما في إطار استعدادات المنتخبان لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع المنتخبين حيث سبق وأن تقابلا مرتين من قبل، جاءت المواجهة في 16 أكتوبر 1994 وكانت مباراة ودية وأنتهت بنتيجة (1-1)، وجاءت المواجهة الثانية في 12 يونيو 2002 وكانت رسمية في كأس العالم بكوريا واليابان وأنتهت بالتعادل السلبي.

وتعد هذه هي المواجهة الودية الرابعة للمنتخب النيجيري في إطار استعداداته للمونديال، حيث واجه بولندا وفاز عليها (1-0)، وخسر أمام صربيا (2-0)، وتعادل أمام الكونغو الديمقراطية (1-1).

على الجانب الأخر يخوض منتخب إنجلترا مواجهته الودية الخامسة، حيث سبق وأن تقابل مع ألمانيا وتعادل معها (0-0)، وحقق نفس النتيجة أمام منتخب البرازيل، وفاز على هولندا (1-0)، وتعادل مع إيطاليا (1-1).

ويتواجد المنتخب النيجيري في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الرابعة التي تضم (الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا)، بينما يتواجد المنتخب الإنجليزي ضمن المجموعة السابعة التي تضم (بلجيكا، بنما، تونس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى