الرياضة العالمية

الليلة| مواجهة نارية بين البرتغال وبلجيكا استعدادا للمونديال

يحتضن ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل، في التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت طرابلس، قمة نارية تجمع بين منتخبا بلجيكا صاحب الملعب والجمهور والبرتغال، في المباراة الودية الدولية ضمن استعدادات المنتخبات لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

تعد هذه هي المواجهة الحادية عشر بين المنتخبين حيث سبق وأن تقابلا من قبل 10 مرات، جاءت المواجهة الأولى بينهما عام 1971 في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وأنتهت بالتعادل (1-1)، وفي نفس العام خلال مواجهة الإياب فازت بلجيكا (3-0).

عام 1979 ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية وأنتهت لصالح بلجيكا (2-0)، وفي العام التالي تقابلا في مرحلة الإياب وأنتهت المباراة (1-1).

وتقابلا مرة أخرى بعد مرور 10 أعوام ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية وتعادلا (1-1)، وفي نفس العام تقابلا في إياب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، وتمكن بلجيكا من الفوز على البرتغال في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير (3-0)

والتقى الفريقان للمرة الأولى وديًا في عام 2000 وأنتهت المواجهة بالتعادل (1-1)، وتجدد مواجهاتهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية عام 2007 وحقق وقتها البرتغال انتصارا عريضا بنتيجة (4-0)، وفي نفس العام التقى الفريقان إيابًا وفازت البرتغال أيضًا (2-1)، وجاءت المباراة الأخيرة بينهما وديا في عام 2016 وفازت البرتغال (2-1).

وخلال تاريخ مواجهاتهما فازت بلجيكا 3 مرات، مقابل 3 انتصارات لصالح البرتغال، وتعادلا 4 مرات، سجلت بلجيكا 14 هدفًا، فيما سجلت البرتغال 13 هدفًا.

يعد روبين دياز أصغر لاعبي المنتخب البرتغالي في مواجهة الليلة، حيث يبلغ عمره 21 عامًا، يقابله يوري تيليمينس من بلجيكا بنفس العمر، فيما يعد برونو ألفيس أكبر لاعبي البرتغال بعمر 36 عامًا، يقابلع سيمان من بلجيكا بعمر 32 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى