الرياضة العربية

اليوم | موريتانيا تبحث عن الفوز الأول في تاريخها أمام أنجولا

يبحث منتخب موريتانيا، عن تحقيق الفوز الأول في تاريخه ببطولة الأمم الأفريقية، عندما يلتقي مع أنجولا، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتصب الترشيحات لصالح منتخب أنجولا في مباراة اليوم، ويتطلع الفريق إلى انتزاع النقاط الثلاث، لتعزيز فرصته في التأهل من المجموعة، وذلك قبل مباراته المرتقبة أمام منتخب مالي في الجولة الثالثة.

 

موعد المباراة

تقام المباراة على ملعب استاد السويس الجديد، في تمام الرابعة والنصف مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر قنوات: “beIN SPORTS HD 1 FR و beIN SPORTS MAX 2 HD AR و beIN SPORTS MAX 1 HD AR”.

نتائج الفريقين بالبطولة

موريتانيا

حقق منتخب مالي فوزا كبيرا وكاسحا على نظيره الموريتاني بنتيجة 4 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما، الاثنين الماضي، على ملعب استاد السويس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

أنجولا

فرض منتخب أنجولا نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نظيره منتخب تونس في المباراة التي جمعت بينهما، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

أبرز أسلحة المنتخبين

موريتانيا

يبرز في صفوف منتخب موريتانيا، باكاري نيداي (الدفاع الحسني الجديدي المغربي)، وسالي سار (سيرفيت السويسري)، وعلي عبيد (ألكوركون الإسباني)، وعبدول با (أوكسيرالفرنسي)، والحسن العيد (بلد الوليد الإسباني)، وأليساني ديوب (هجر السعودي)، وإسماعيل دياكاتي (تطوان التونسي)، ومولاي أحمد خليل (قابس التونسي).

أنجولا

ويعتمد المنتخب الأنجولي على مزيج من اللاعبين المحترفين في أوروبا مثل باستوس كيسانجا مدافع لاتسيو الإيطالي، وجوناثان بواتو مدافع ريو آفي البرتغالي، وجيلسون دالا مهاجم ريو آفي، ودجالما كامبوس مهاجم ألانيا سبور التركي.

 

مشوار التأهل

موريتانيا

احتل المنتخب الموريتاني المركز الثاني في المجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف فقط، خلف نظيره الأنجولي الذي يلتقيه مجددا في النهائيات، وبفارق نقطتين أمام منتخب بوركينا فاسو.

أنجولا

ونجح منتخب أنجولا في خطف بطاقة التأهل الأولى بالمجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن منتخب موريتانيا صاحب البطاقة الثانية بنفس عدد النقاط، وضمت المجموعة بجانب أنجولا وموريتانيا، بوركينا فاسو وبتسوانا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى