الرياضة الليبية

بالفيديو | انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.. والأهلي والاتحاد يلجأن لضربات الترجيح

انتهى الوقت الأصلي من المباراة التي تقام حاليا بين فريقي الأهلي طرابلس و الاتحاد على ملعب طرابلس الدولي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ليبيا للموسم الحالي، بالتعادل السلبي بعدما فشل أي من الفريقين في تسجيل أهداف على مدار 90 دقيقة و

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وتبادلا الهجمات بحثا عن إحراز هدف التقدم، وحصل الأهلي طرابلس على ضربة ركنية مبكرة لكن الدفاع الاتحاداوي أخرجها بعيدا، كما تحصل الاتحاد على ضربتين ركنيتين في الدقيقة 5 من عمر اللقاء.

 بعد مرور 5 دقائق حاول الاتحاد السيطرة على منطقة وسط الملعب وشن هجمات متعددة من الجانبين ولكن دفاع الأهلي كان للكرات بالمرصاد، فيما حاول لاعبو الأهلي شن هجمات على مرمى الفرجاني لكنها لم ترتقي للخطورة الحقيقة.

بعد الربع ساعة الأولى نشط لاعبو الاتحاد وسيطروا على وسط الملعب بفضل تحرات الصاوي والبدري وحاولوا شن هجمات خطيرة على مرمى نشنوش لكن مدافعي الأهلي بقيادة الترهوني نجحوا في إخراج الكرة بعيدة عن منطقة الخطورة، واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة والسريعة وجاءت أخطر هجمات الشوط في الدقيقة 24 عن طريق جونيور لاعب وسط الأهلي الذي مر من الدفاع الأهلاوي وسدد قوية لكن الحارس الفرجاني تصدى لها على مرتين.

واصل الاتحاد سيطرته على منطقة وسط الملعب وشن هجمات من الجانبين وأرسل الجناحين كرات عرضية كاد الصبو أن يحرز منها هدف التقدم لكنه وضع الكرة خارج مرمى نشنوش، وفي آخر 5 دقائق من الشوط شدد لاعبو الاتحاد من هجماتهم بغية أحراز هدف التقدم لكن دفاع الأهلي ظل يقظا ومنع مرور الكرة إلى مناطق الخطورة.

بدأ الشوط الثاني بشكل سريعة من جانب الأهلي طرابلس الذي شكل خطورة حقيقة على مرمى الفرجاني لكن دفاع وحارس الاتحاد كانوا يقظين وحالوا دون تسجيل الأهلي لأي أهداف، كما شن الاتحاد هجمات متنوعة على دفاع الأهلي لكن يبدو أن الكلمة العليا في تلك المباراة كانت للمدافعين وحراس المرمى الذين يحافظوا على نظافة الشباك.

بعد مرور 60 دقيقة استمر الصراع بين الفريقين على منطقة وسط الملعب للسيطرة عليها ولم ينجح أي منهما في فرض سيطرته وتبادلا الهجمات لكن دون خطورة حقيقة على المرمى لتستمر نتيجة التعادل السلبي.

ورغم أن المباراة لابد فيه من فائز ومهزوم إلا أن اللعب ظل على نفس الوتيرة في آخر ربع ساعة وهي محاولات من الفريقين على المرميين لكن دون خطورة حقيقة ودون تسجيل أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء

يذكر أن المباراة بدأت بعد أكثر من ساعة تأخير عن انطلاقها بسبب الحشود الجماهيرية التي تواجدت خارج معلب طرابلس الدولي وقرار الأمن بعدم بدء المباراة إلا بعد ابتعاد الجماهير عن محيط المدينة الرياضية.

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى