الرياضة العالمية

بالفيديو | صربيا تخطف فوزا مهما من كوستاريكا بهدف دون رد

خطف منتخب صربيا فوزا مهما بهدف دون رد من منتخب كوستاريكا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب سامارا أرينا ضمن منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2018 التي تحتضنها الأراضي الروسية.

أحرز الهدف الوحيد في اللقاء أليكساندر كولاروف، الظهير الأيسر وقائد منتخب صربيا، في الدقيقة 56  من عمر المباراة من تسديد ضربة ثابته ببراعة شديدة ليحصد لمنتخب بلاده ثلاث نقاط مهمة.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول حيث لم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك رغم أن بداية المباراة جاءت سريعة من المنتخبين بحثا عن تسجيل هدف التقدم والأفضلية مبكرا وتبادل الفريقان الهجمات خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط ولكنها لم ترتقي إلى الخطورة المطلوبة لهز الشباك وسط تألق الحارسين وخط الدفاع في الفريقين.

بعد مرور 15 دقيقة سيطر منتخب صربيا تمام على وسط الملعب في ظل تراجع منتخب كوستكاريكا إلى الدفاع من ثلث الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وشن لاعبو صربيا هجمات متكررة وأضاعوا أكثر من فرصة بسبب تسرع لاعبيهم وتألق الحارس الكوستاريكي المخضرم نافاس فيما لم تشكل هجمات كوستاريكا أي خطورة تذكر على المرمى الصربي.

واصل منتخب صربيا سيطرته على مجريات المباراة واتخذت الهجمات شكل الخطورة الحقيقة على مرمى نافاس لكن دون إحراز أهداف فيما استمر المنتخب الكوستاريكي في دفاعه عن مرماه مع شن هجمات مرتدة لم تكتمل لتنجح في تسجيل أهداف.

جاءت بداية الشوط الثاني قوية وسريعة من جانب من منتخب صربيا الذي ضغط بقوة على دفاع كوستاريكا بحثا عن هدف التقدم وأضاع أليكساندر ميتروفيتش انفراد تام بمرمى نافاس الذي تصدى ببراعة للكرة وحولها لضربة ركنية.

ومع توالي الهجمات الصربية نجح القائد أليكساندر كولاروف، الظهير الأيسر، في إحراز هدف التقدم لبلاده في مرمى منتخب كوستاريكا في الدقيقة 56  من عمر المباراة بعدما سدد ضربة ثابته من خرج منطقة الجزاء ليسطنها ببراعة على يسار الحارس الكوستاريكي المخضرم نافاس الذي لم ينجح في إخراجها لتسكن الشباك.

بعد الهدف تخلى منتخب كوستاريكا عن حذره الدفاع وبدأ يهاجم بقوة بحثا عن تعديل النتيجة فيما لجأ المنتخب الصربي للدفاع من منتصف الملعب لاستخلاص الكرة وشن هجمات لإضافة الهدف الثاني، وشكل الهجوم الكوستاريكي خطورة حقيقة على مرمى صربيا لكن الدفاع والحارس أنقذوا كل الكرات.

وفي الدقيقة 75 عاد المنتخب الصربي إلى الهجوم من جديد وبدأ في البحث عن الهدف الثاني وأضاع المهاجم ميتروفيتش فرصة محققة لإضافة التعزيز لفريقه واستمرت الخطورة الصربية على مرمى كوستاريكا من هجمات متنوعة يمينا ويسارا ومن الوسط ولكنها فشلت جميعا في هز الشباك مرة أخرى لتنهي المباراة بفوز صربيا.

 

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

 

لقطات الشوط الثاني

 

الهدف الأول لصربيا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى