الرياضة العربية

تونس تصطدم بفرنسا اليوم في المونديال وتسعى لتفجير قنبلة للاستمرار في البطولة

تلتقي تونس مع فرنسا على ملعب المدينة التعليمية في مباراتهما الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2022 اليوم الأربعاء.

أصبح حامل اللقب، فرنسا، أول فريق يتأهل لمرحلة خروج المغلوب، بفضل الانتصارات المتتالية في أول مباراتين للمسابقة.

فازت فرنسا على أستراليا 4-1 في المباراة الافتتاحية للموسم، وتغلبت على الدنمارك 2-1 بفضل ثنائية كيليان مبابي في الشوط الثاني يوم السبت.

تونس بلا هدف باسمها، وبعد تعادلها دون أهداف في المباراة الافتتاحية للدنمارك، خسرت 1-0 أمام أستراليا يوم السبت.

لدى تونس فرصة ضئيلة لكسب مكان في الأدوار الإقصائية، لن يحتاجوا فقط إلى هزيمة فرنسا، ولكن سيتعين عليهم أيضًا القيام بذلك بفارق هدفين أو أكثر، ويبدو أن هذه مهمة شاقة لفريق لم يسجل هدفًا بعد في المنافسة.

لقد التقى الفريقان خمس مرات حتى الآن، وكانت جميع اللقاءات لقاءات ودية، كانت فرنسا هي الطرف المهيمن في هذه المباريات وتتمتع بالتقدم 2-1 في الانتصارات بينما تم تقاسم الغنائم بين الخصمين.

منذ الهزيمة 2-1 عام 1971، لم تُهزم فرنسا أمام المنتخب الأفريقي، وسجلت سبعة أهداف بينما استقبلت شباكها ثلاث مرات في تلك الفترة.

فازت فرنسا بآخر ست مباريات في كأس العالم بينما لم تفز تونس بأي فوز في 15 من آخر 16 مباراة لها في المسابقة.

سجلت فرنسا هدفين على الأقل في خمس من مبارياتها الست الأخيرة في كأس العالم، وسجلت تونس هدفين في اثنتين من آخر أربع مباريات في البطولة لكنها فشلت في التسجيل في المباراتين الأخريين.

فشل نسور قرطاج في التسجيل في أول مباراتين من المنافسة، لقد سجلوا في أربعة من لقاءاتهم الخمسة ضد فرنسا، وسوف يأملون في تحقيق نتيجة أفضل في هذه المباراة مقارنة بالمباراتين السابقتين.

قاد ديدييه ديشامب مدرب فرنسا فريقه إلى دور الـ16 ومن المؤكد أنه سيجري بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية.

قد يكون مبابي في راحة اليوم، بينما من المتوقع إجراء بعض التغييرات في الدفاع وخط الوسط أيضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى