الرياضة العالمية

بالفيديو | كرواتيا تحسم الشوط الأول أمام نيجيريا بهدف نظيف

تقدم منتخب كرواتيا على نظيره نيجيريا بهدف نظيف فى المباراة المقامة حاليا على ملعب كالينغراد، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018.

بدأت المباراة بسيطرة واستحواذ من جانب كرواتيا، لكن سرعان ما دخلت نيجيريا أجواء اللقاء وحصلت على خطا فى منتصف الملعب لصالح أوجينيكارو إتيبوبعد التدخل من ماريو ماندزوكيتش ، ونفذها فيكتور موزيس الذى حولها عرضية لداخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع الكرواتي بسهولة عن منطقة الخطر.

بعدها بدقائق قام  جون أوبي ميكيل يتحويل عرضية من الجهة اليسرى، بعد مجهود فردي رائع، أمسكها حارس كرواتيا بسهولة.

مع الدقيقة 25 بدأ المنتخب  الكرواتى فى استعادة زامام الأمور وقام لاعبو كرواتيا بعمل تمريرات في منتصف الملعب وبعدها يشهر الحكم بطاقة صفراء من نصيب إيفان راكيتيش بعد التدخل القوي على قدم فيكتور موزيس في منتصف الملعب..

وفى الدقيقة 33 نجح المنتخب الكرواتى فى تسجيل هدف التقدم عن طريق أندرى كراماريتش، من عرضية من الركنية عن طريق لوكا مودريتش، قابلها أنتي ريبيتش برأسية تجاة ماريو ماندزوكيتش الذي لعبها رأسية في المرمى ،وقابلها في طريقها أندري كراماريتش بتسديدة اصطدمت في طريقها للمرمى بأوجينيكارو إتيبو لتسكن الشباك بالخطأ في مرماه.

لم يتراجع المنتخب الكرواتى عقب هدفه، بل بحث عن تعزيز هدفه، ومن عرضية خطيرة من إيفان راكيتيش قابلها أندري كراماريتش برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة للحارس بسنتيمترات وتحولت ركلة مرمى.

استمرت الدقائق الأخيرة كما هى ، هجوم متبادل من الفريقين لكن دون جدوى، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بتقدم كرواتيا بهدف نظيف.

 

 

لقطات الشوط الأول

 

 

 

الهدف الأول لكرواتيا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى