الرياضة الليبية

فيديو| إيهاب جلال: 3 أسباب وراء تدريب الأهلي.. والاحترافية عنوان التعامل مع اللاعبين

وسط حضور إعلامي لعدد كبير من مندوبي ومراسلو القنوات والصحف ومن قلب العاصمة الليبية طرابلس تحدث المدرب المصري إيهاب جلال عن تجربته المرتقبة مع الأهلي طرابلس وطموحاته المستقبلية ووجه عدة رسائل للاعبين والجماهير.

وعلل جلال اختياره تدريب فريق الأهلي لثلاثة أسباب الأول أن الأهلي لديه طموح كبير للوصول إلى القمة عبر مشاركتين هامتين عربية وافريقية بالإضافة للمنافسة على كل الألقاب المحلية، والثاني أن العرض كان أكثر جدية ووضوح من العروض الكثيرة التي وصلته، أما السبب الثالث فالدعم والمساندة الذي وجده من مدرب الأهلي السابق طلعت يوسف وهو بمثابة أستاذه في مهنة التدريب وهو من شجعنه بقوة لخوض هذه التجربة الجديدة في وجود هذه الإدارة وهذا الجمهور الكبير.

وأوضح جلال خلال المؤتمر الصحفي : ” أنا اعمل بفريق متجانس وهو سيرافقني في أداء مهمتي الجديدة وسيكون محمد الزقوزي ضمن هذا الفريق لمعرفته المسبقة بكل تفاصيل الفريق وهو سيستفيد من العمل مع الفريق ونحن أيضا سنستفيد من خبرته ووجوده وقربه من اللاعبين”.

وتابع: “أعرف اكثر من نصف اللاعبين المقيدين حاليا في قائمة الفريق وسبق أن واجهتهم مع المقاصة في الكونفدرالية وخلال الفترة القادمة ستكون لدينا الفرصة للوقوف على إمكانيات كل اللاعبين وخاصة المنضمين حديثا”.

 وأضاف:”سمعت الكثير من الكلام عن مستويات اللاعبين ولكنني من النوع الذي يؤمن بالانضباط والحكم النهائي فوق ارض الملعب”.

وأعلن المدرب المصري :”نحن في سباق مع الزمن فمباراة الوداد المغربي يفصلنا عليها اقل من عشرين يوما وإذا لم يتم تأجيل مباراة الذهاب حتى شهر سبتمبر فأنني سأتعامل مع المباراة وكأنها في نهاية الدوري إما إذا تم التأجيل وأتوقع أن يحدث ذلك بعد طلب الفريق المغربي تأجيل مباراة الإياب فإن الإعداد سيختلف كثيرا وسنعد الفريق بشكل مختلف لان الوقت عندها سيكون في صالحنا”.

وكشف جلال أنه أخبر إدارة النادي أن من يلتحق متأخراً سوف لن يلعب مباراتي الوداد البيضاوي لان الوقت يخنقنا، وسيعول على اللاعب الجاهز والمنضبط متوقعاً أن كل اللاعبين سيتعاملون مع هذه الجزئية باحترافية.

ونوه المدرب المصري أنه سيتناقش مع الإدارة في باقي الطواقم الإدارية والطبية في ظلل البحث عن العمل كمنظومة واحدة متجانسة وبأعلى درجات الكفاءة.

وكشف جلال، عن درايته بقيمة الضغط الجماهيري الذي يتعرض له اللاعبون والمدربون في الأندية الكبيرة كالأهلي الطرابلسي وهذا وضع طبيعي في الأندية الجماهيرية الكبيرة، متابعاً أنه كان لاعبا في الاسماعيلي ومدربا في المقاصة تحت ضغوطات جماهير الفيوم، بالإضافة إلى تدريب الزمالك أحد قطبي الكرة المصرية ومع كل هذا قبل التحدي ونعمل على تكملة المشوار الذي بدأه طلعت يوسف وطارق العشري.

 وأوضح:” التوفيق والنجاح في كرة القدم من عند الله أولا وأنا كمدرب أتفهم أن الإخلاص في العمل والثقة بين الطرفين الإدارة والمدرب هو السبيل للوصول إلى الهدف المشترك الذي نسعى إليه معاً”.

وعن تجربته الأخيرة مع الزمالك، نفي جلال أن تكون تجربته مع الزمالك مع غير موفقة، منوهاً أنه تم تحقيق نتائج مميزة وغيرنا شكل الفريق للأفضل وتجاوزنا أزمة بداية الدوري التي أثرت على وضع الفريق في لائحة الترتيب ومع هذا حققنا الفوز بسبعة مباريات متتالية كادت أن تعيدنا للمنافسة لولا بعض العثرات في أوقات صعبة بسبب عدم الاستقرار الإداري والفني الذي يمر به الزمالك منذ عدة مواسم.

واختتم جلال تصريحاته بأنه حقق مع المقاصة انجاز لم يتحقق طيلة تاريخ الدوري المصري بالحصول على المركز الثاني ب 74 نقطة إذ لم يتحصل صاحب المركز الثاني في أي نسخة من نسخ الدوري عبر تاريخه الطويل على هذا الرقم من النقاط، بالإضافة إلى أفضل خط هجوم في وجود الأهلي المصري بطل هذا النسخة عام 2016.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى