الرياضة الليبية

هل يسحب الدوري الليبي البساط من الدوري السعودي في استقطاب اللاعبين المصريين؟

دخل الدوري الليبي في منافسه مع نظيره الدوري السعودي في استقطاب اللاعبين والمدربين المصريين، ما يؤكد الخبرة والأداء الذي يتميز بها لاعبو ومدربو الدوري المصري.

يأتي ذلك بعد تعاقد الأهلى طرابلس مع المصري إيهاب جلال لتولي الإدارة الفنية للفريق بداية من الموسم الكروي الجديد، وبجهاز فني مصري كامل.

وكان إيهاب جلال قد حاز مع فرق مصر للمقاصة “المصري” على لقب وصيف بطولة الدوري المصري الممتاز فى موسم 2016 ، والذي أهل الفريق المصري لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

كما قاد جلال نادي الزمالك المصري، خلال الدور الثاني من الموسم المنصرم، وقدم معه مستويات مميزة إلا أن كثرة النقاط التى أهدرها الفريق المصري قبل تولي جلال المسئولية عجلت من ابتعاده عن المنافسة على بطولة الدوري. 

وبعد تولي جلال المسئولية الفنية للفريق الأهلاوي، طالب التعاقد مع 4 لاعبين مصريين مميزين لتكوين فريق من العيار الثقيل في الموسم الكروي الجديد.

ويأت في مقدمة اللاعبين الذين طالب جلال التعاقد معهم أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلى المصري والذي خرج فى إعارة الى الاتفاق السعودي خلال الموسم الماضي وعاد من جديد إلى صفوف الأهلي عقب انتهاء الإعارة.

وتلقى النادي الأهلي المصري عرضًا من نادي أهلي طرابلس؛ لضم أحمد الشيخ على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 250 ألف دولار للنادي واللاعب.

ويتمسك الشيخ بالرحيل عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الحالية؛ بسبب رفض الجهاز الفني قيده في القائمة الأفريقية للفريق، مما يضعف حظوظه في المشاركة بالتشكيل الأساسي للفريق الموسم المقبل.

وبخلاف الشيخ، طالب جلال بالتعاقد مع عمرو بركات وهشام محمد لاعبا الأهلي، حيث لا يظهر اللاعبان بشكل أساسي مع فريق الاهلي خلال بطولة الدوري المصري.

وأصبح إنتقال اللاعبين المصريين لأندية الدوري الليبي ظاهرة حقيقية في الآونة الأخيرة، حيث أصبح الدوري الليبي يستهوي نجوم الكرة المصرية.

ومن المتوقع أن يوقع أشرف قاسم المدير الفني المصري مع نادي الأخضر خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن دخل النادي في مفاوضات جادة مع المدرب المصري لتولي زامام الأمور الفنية للفريق بادية من الموسم الكروي الجديد.

يذكر أن الدوري العديد من اللاعبين المصريين لعبوا لأندية ليبية فى  فترات سابقة مثل أحمد عيد عبد الملك والذي لعب مع نادي أهلي بنغازي، وأحمد عبد الظاهر لاعب الأهلي السابق الذي لعب لنادي أهلي طرابلس، بالإضافة إلى أحمد مكي الذي لعب لأهلي طرابلس أيضاَ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى