الرياضة الليبية

في نسخته 26.. تعرف على النظام الجديد لكأس ليبيا للكرة الطائرة والفرق المشاركة

تتجه أنظار عشاق ومحبي الكرة الطائرة الليبية غدا الأربعاء إلى مقر الاتحاد الليبي للكرة الطائرة بطرابلس حيث تجرى فعاليات سحب القرعة الخاصة لمسابقة كأس ليبيا للكرة الطائرة في نسختها رقم 26 للموسم الرياضي الجديد 2018 / 2019م.

وبعد الانطلاقة الرائعة حتى الان لمسابقة الدوري الليبي للكرة الطائرة في رحلته رقم 44، تترقب الجماهير انطلاق مسابقة كأس الطائرة انطلاق رحلة جديدة.

وقد بدأت الاستعدادات تتواصل في العديد من الأندية الرياضية محليا لبداية مسابقة الكأس التي ستشهد رحلتها هذا الموسم مشاركة عدد 12 فريقا من مختلف المناطق الليبية للعبة منها 7 فرق كانت قد توجت بالكأس فيما سبق وهي فرق: الهلال والنصر والاهلي بنغازي والمروج والاهلي طرابلس والسويحلي والاتحاد المصراتي، فيما تبحث 5 فرق مشاركة حاليا في الرحلة أول تتويج لها بالكأس وهي فرق: البراق والتصدي والهدى والاتحاد وأساريا .

وتشهد مسابقة الكأس هذا الموسم غياب فريقين حظي فيما سبق بنيل الكأس وهما الافريقي درنة والجزيرة.

وينص نظام بطولة الكأس الليبية للكرة الطائرة بإقامة المباريات في مرحلة أولى على مستوى الاتحادات الفرعية بالمناطق ويتأهل من كل منطقة فريق واحد فقط

ليكون ثلاث فرق في النهائيات والتي حدد مكانها في ضيافة المنطقة الثالثة وستقام من دوري من مرحلة واحدة فقط وفي مدينة طرابلس .

وتأتي مشاركة الأندي الـ 12 في البطولة من 3 مناطق مقسمة كالتالي : 5 فرق من المنطقة الاولى وهي: الأهلي بنغازي ( حامل الكأس الموسم الماضي ) والنصر والمروج والهلال والبروق، و4 فرق من المنطقة الثانية وهي: السويحلي والاتحاد المصراتي والتصدي والهدى، فيما يشارك من المنطقة الثالثة 3 فرق وهي: الاهلي طرابلس والاتحاد وأساريا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى