اخبار الرياضة الليبية

كيف سيصبح شكل جدول ترتيب رباعي التتويج في حالة إنسحاب الأهلي بنغازي

هددت اللجنة التسييرية بنادي الأهلي بنغازي، بالإنسحاب وعدم استكمال دوري رباعي الهبوط بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم موسم 2017 – 2018، في حالة قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم، إعادة مباراته أمام الاتحاد في الجولة الأولى من إياب رباعي الهبوط.

وجاء ذلك بعد تردد أنباء عن اجتماع لاتحاد الكرة، خلال الساعات القادمة،  للبت في الشكوى المقدمة من قبل نادي الاتحاد والتي يطالب فيها باحتساب نقاط مباراة الأهلي بنغازي التي أنسحب منها بعد تعرض بعثته لهجوم مسلح خلال ذهابة إلى ملعب «شهداء بنينا» لخوض اللقاء، وسيتخذ قراره بإعادة المباراة مرة أخرى، وهو ما دفع مسئولي الأهلي بنغازي للتلويح بورقة الإنسحاب من أجل الضغط على الاتحاد من أجل اعتماد نتيجة اللقاء لصالحه.

ولكن ماذا عن وضع الدوري في حالة قرر الاتحاد الليبي لكرة القدم إعادة المباراة مرة أخرى أو منح فريق الاتحاد النقاط الثلاث، وقرر الأهلي بنغازي الإنسحاب من المسابقة؟؛ نرصد لكم في «ريميسا» شكل الدوري في حالة إنسحاب الجزارة في مسابقة الدوري الممتاز، وتم شطب نتائجه بالكامل.

  1. النصر المركز الأول برصيد 5 نقاط، حصدها بالتعادل أمام الأهلي طرابلس في الجولة الأولى من مرحلة الذهاب (1-1)، والتعادل أمام الاتحاد في الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب (2-2)، والفوز على الأهلي طرابلس في الجولة الأولى من مرحلة الإياب (2-1).
  2. الاتحاد في المرتبة الثانية برصيد نقطتين حصدهما بالتعادل أمام الأهلي طرابلس في الجولة الثانية (1-1)، والتعادل أمام النصر في الجولة الثالثة (2-2).
  3. الأهلي طرابلس في المرتبة الثالثة والأخيرة برصيد نقطتين حصدهما بالتعادل أمام النصر في الجولة الأولى من مرحلة الذهاب (1-1)، والتعادل بنفس النتيجة في الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب أمام الاتحاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى