الرياضة العالمية

مورينيو يتوقع خروج المنتخبات العربية من المونديال مبكرا

توقع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، عبور المنتخبات الكبيرة إلى الدور الثاني “16” من كأس العالم التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، كما توقع خروج مبكر للمنتخبات العربية المشاركة وهي مصر والسعودية والمغرب وتونس.

ويرى مورينيو أن الأوروجواي وروسيا ستتأهلان على حساب مصر والسعودية عن المجموعة الأولى، وقال إن لقاء مصر مع روسيا سيكون فاصلا في تحديد البطاقة الثانية خلف الأوروجواي.

وفي المجموعة الثانية توقع مورينيو أن تكون الصدارة من نصيب إسبانيا، ويليها منتخب بلاده البرتغال على حساب المغرب وإيران.

وفاجأ مدرب “الشياطين الحمر” الجميع باختياره أستراليا لتحل ثانية بالمجموعة الثالثة خلف فرنسا، بدلا من الدنمارك وبيرو.

كما توقع تأهل نيجيريا مع الأرجنتين عن الرابعة، واصفاً التانجو بفريق “الشخص الصغير”، في إشارة إلى ليونيل ميسي، نجم الفريق، على حساب كرواتيا وآيسلندا.

ورجح مورينيو أن تفوز البرازيل بالمجموعة الخامسة، ووضع سويسرا ثانية لرغبته برؤية نيمانيا ماتيتش، لاعب مانشتسر يونايتد وصربيا، يحصل على إجازة، مستبعدا كوستاريكا وصربيا.

وتنبأ مورينيو بتأهل ألمانيا والمكسيك عن المجموعة السادسة، بدلا من السويد وكوريا الجنوبية، وعن السابعة وضع إنجلترا كأول المتأهلين ومن خلفها بلجيكا، مستبعدا تونس وبنما.

وأخيرا توقع مورينيو أن تتصدر السنغال المجموعة الثامنة، والتي وصفها بالمتوازنة، وتحتل بولندا المرتبة الثانية، على حساب كولومبيا واليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى