الرياضة العالمية

هازارد على رادار أرسنال لو فشل ضمّ لاعب شاختار

أفادت تقارير أن أرسنال مستعد للتعاقد مع مهاجم ريال مدريد إيدن هازارد إذا لم ينجح في محاولته للتعاقد مع ميخايلو مودريك.

خاض فريق الجانرز مفاوضات مع شاختار بشأن الانتقال إلى مودريك منذ أسابيع، لكن العمالقة الأوكرانيين ما زالوا متمسكين بتقييمهم البالغ 100 مليون يورو (88.4 مليون جنيه إسترليني).

علاوة على ذلك، يُعتقد الآن أن تشيلسي يزاحم أرسنال للتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، والذي يُعرف أنه حريص على الانتقال إلى ملعب الإمارات.

ومع ذلك، إذا فشل أرسنال في النهاية في التوصل إلى اتفاق مع شاختار بشأن صفقة لمودريك، فإن تقارير صحفية تدعي أنه تم تحديد هازارد كبديل محتمل.

عانى مهاجم تشيلسي السابق باستمرار من أجل الشكل واللياقة البدنية منذ الرحيل عن ستامفورد بريدج الى البرنابيو في عام 2019، وعقده يستمر لمدة 18 شهرًا فقط.

ارتبط هازارد بالخروج من بطل إسبانيا وأوروبا لبعض الوقت، لكنه ظل مخلصًا لفريق كارلو أنشيلوتي، على الرغم من قلة وقته في اللعب.

يذكر التقرير أن أرسنال قد أجرى بالفعل اتصالات مع ريال مدريد لمناقشة صفقة محتملة في يناير للاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، والذي لعب سبع مباريات فقط في جميع البطولات هذا الموسم.

تم أيضًا طرح فكرة الانتقال إلى الدوري الأمريكي لصالح هازارد، على الرغم من أن صحيفة “ذا أتلتيك” تنص على أن مستقبل البلجيكي الدولي لن تتم مناقشته إلا بعد إغلاق النافذة الحالية في فبراير.

يُعتقد أن الريال حريصٌ على التخلص من هازارد هذا الشهر من أجل خفض أجره السنوي البالغ 13 مليون جنيه إسترليني، لكن أنشيلوتي يعتقد أن المهاجم لا يزال بإمكانه أن يكون جيدًا للوس بلانكوس في النصف الثاني من الموسم.

وقال أنشيلوتي للصحفيين في نهاية ديسمبر: “هازارد يتدرب بشكل جيد وأعتقد أنه يقدم أداء أفضل الآن مما كان عليه قبل كأس العالم”.

سجل هازارد لريال مدريد حتى الآن سبعة أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة من 73 مباراة في جميع البطولات، بما في ذلك هدف واحد وتمريرة واحدة في دوري أبطال أوروبا 2022-23.

فشل نجم ليل السابق، الذي يُعتقد أيضًا أنه كان على رادار فناربخشه، في التسجيل أو التمريرة الحاسمة لبلجيكا في كأس العالم حيث عانى من خروج مخيب للآمال من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى