أهم الأخبارالرياضة الليبية

أبرزها إنقاذات بوسنينة ورقم نشنوش.. ماذا قدّم الأهلي طرابلس خلال مرحلة الذهاب بالدوري؟

شهدت مرحلة الذهاب وتحديدًا المجموعة الثانية العديد من النتائج المثيرة والأرقام، وهذا بعد ختام الجولة الحادية عشرة والأخيرة بالمرحلة.

وأبرز الفرق التي حققت أرقامًا مثيرة ببطولة الدوري خلال مرحلة الذهاب هو الأهلي طرابلس، كما أنه من الفرق التي لم تتعرض للهزيمة.

وأنهى الأهلي طرابلس مرحلة الذهاب محتلًا المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري وفي جعبته 23 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد المتصدر برصيد 25 نقطة.

خاض الأهلي طرابلس إحدى عشرة مباراة حقق الفوز خلال 6 مباريات أمام المحلة، والشط، الاتحاد المصراتي، الوحدة، الخمس، رفيق.

وحسم التعادل مواجهاته 5 مرات أمام فرق أبو سليم، السويحلي، المدينة، الاتحاد، الأولمبي.

وفي إحصائية مثيرة نجح محمد نشنوش حارس مرمى الأهلي طرابلس في الحفاظ على نظافة شباكه خلال ثماني مباريات على التوالي، ويأمل نشنوش في تحطيم رقم أفضل حارس في تاريخ ليبيا مصباح شنقب الذي حققه في موسم 84/83 عندما لم تهتز شباكه طوال 11 المبارة، 1063 دقيقة وهو الرقم القياسي.

وفي لفتة رائعة نجح المدافع وسام بوسنينة نجم الأهلي طرابلس في إنقاذ فريقه من التعادل وقيادته لحصد الثلاث نقاط بشكل رائع وفي اللحظات الأخيرة، وهذا ما حدث في المباراتين الأخيرتين بمرحلة الذهاب، أمام الخمس ورفيق، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز أمام الخمس بالدقيقة 66، وأمام رفيق في الدقيقة 67، لينقذ الفريق من فقدان نقاط مهمة بالدوري، الأمر الذي جعل جماهير الفريق تتغنى به.

وعن هدافي الفريق فيحتل معتز المهدي الصدارة برصيد 7 أهداف، يليه وسام بوسنينة بهدفين، وكلّ من أحمد كراوع، ربيع اللافي، أسامة شطيبة بهدف.

واستعد الأهلي طرابلس لمرحلة الذهاب جيدًا من أجل استمرار المنافسة القوية والشرسة على لقب بطولة الدوري، من خلال ضم عدد من اللاعبين وإعارة عدد آخر.

ودعم الأهلي طرابلس صفوف الفريق خلال مرحلة التعاقد الثانية بالمحترف المصري حسام حسن، والمحترف الليبي محمد الترهوني، قادمين من صفوف نادي سموحة على سبيل الإعارة، بالإضافة إلى ضم النجم الليبي أنيس السلتو قادماً من الفتح الرباطي بجانب استعادة خدمات نجم منتخبنا الوطني بدر حسن قادمًا من نادي البكيرية السعودي.

كما قام الأهلي بإعارة عدد من اللاعبين مثل محمد فتحي إلى نادي الشط، بينما تمت إعارة اللاعب الشاب بالقاسم رجب نجم منتخبنا الأولمبي إلى نادي الشط، كما أعار الزعيم مهاجمه الشاب معتز بوشينة إلى نادي الأخضر لمدة ستة أشهر، مثله مثل فتحي ورجب، وكذلك تمت إعارة المدافع عبدالله جديدو إلى ناديه السابق أبوسليم لمدة ستة أشهر.

وفيما يلي النتائج الكاملة للأهلي طرابلس خلال مرحلة الذهاب ببطولة الدوري:

الأهلي طرابلس 2-1 المحلة

أبوسليم 2-2 الأهلي طرابلس

الأهلي طرابلس 2-1 الشط

السويحلي 0-0 الأهلي طرابلس

الأهلي طرابلس 0-0 المدينة

الأهلي طرابلس 2-0 الاتحاد المصراتي

الوحدة 0-2 الأهلي طرابلس

الاتحاد 0-0 الأهلي طرابلس

الأهلي طرابلس 0-0 الأولمبي

الخمس 0-1 الأهلي طرابلس

رفيق 0-1 الأهلي طرابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى