الرياضة العالمية

أبرز 5 مدربين لقيادة يوفنتوس خلفًا لبيرلو في الموسم المقبل

من المحتّم أن يكون هناك جدلٌ حول مستقبل أندريا بيرلو كمدرب ليوفنتوس، بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا، على يد العملاق البرتغالي بورتو.

يجب أن نتذكر أن ماكس أليجري وماوريتسيو ساري، دفعا ثمن الفشل في منافسة النخبة في أوروبا، وقد تكون النتيجة نفسها بالنسبة لبيرلو، الذي سار على النهج نفسه.

إذا كان بيرلو سيترك منصبه في يوفنتوس، فمن يمكنه أن يحلّ محلّه، وهنا نضع قائمة تضمّ خمسة مرشحين محتملين يمكن أن يحلوا محل لاعب خط الوسط السابق.

  • رافا بينيتيز

مدير ليفربول السابق، بلا وظيفة حاليًا، وهو يملك الخبرة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بالمنافسة مع الريدز.

ما إذا كان سيعمل بشكل جيد مع النظام الإداري في يوفنتوس؛ فهي مسألة أخرى تمامًا، ومع ذلك، فهو مدرب ناجحٌ للغاية، ولديه سجل حافل.

  • دييغو سيموني

مدرب أتلتيكو مدريد؛ في طريقه لرفع الدوري الإسباني هذا الموسم، وفريقه ما زال في مُنافسات دوري أبطال أوروبا.

الأرجنتيني؛ لديه خبرة كبيرة، وقد لا تكون كرة القدم التي يلعبها هي الأكثر إثارة لكن فريقه دائمًا ما يكون منظمًا بشكل جيد، ويرتكبون بعض الأخطاء البسيطة، ويمكن ليوفنتوس أن يفعل ما هو أسوأ بكثير، لكنه لن يأتي لتدريب الفريق بثمن بخس، خاصةً أنه يملك عقدًا مع أتلتيكو.

  • جوليان ناجيلسمان

أحد المدربين الشباب المميزين، والذي يبدو أن اسمه يظهر دائمًا عندما تكون هناك وظيفة شاغرة في أحد الأندية الكبرى لتولي مهمة التدريب.

ليس لديه سجل حافل بالنجاح، لكنه قام بعمل جيد مع أر بي لايبزيغ وطوّره بشكل كبير، وإذا كان يوفنتوس يريد أن يسير في طريق المدرب الأصغر؛ فيجب أن يكون ناجيلسمان بالتأكيد في حساباته.

  • زين الدين زيدان

الآن، عندما يتعلّق الأمر بدوري أبطال أوروبا، هناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين يمكنهم مطابقة الرقم القياسي للفائز بكأس العالم الفرنسي.

زيدان لديه تاريخ مع رونالدو، وهذا أمر جيد، وهناك احتمالات أنه سيكون متاحًا في نهاية هذا الموسم، ومع ذلك، ما إذا كان يريد العودة مباشرة إلى التدريب حال رحيله عن الريال؛ غير معروف في هذه اللحظة من الزمن.

  • إريك تين هاج

يُشار دائمًا إلى تين هاج كمدرب شاب، لكنه في الواقع يبلغ من العمر 51 عامًا، وهو أكبر من ناجيلسمان بـ ـ18 عامًا.

ومع ذلك، فهو مدربٌ مثير، وفريق أياكس يلعب كرة قدم رائعة، وقاد أبطال هولندا للفوز على يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، قبل موسمين، وهو فائزٌ متمرسٌ في هولندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى