الرياضة الليبية

أبو نواره يتطلع لحسم الديربي وتثبيت أقدامه في قيادة الزعيم

لم يمر على توليه مسئولية قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طرابلس سوى أيام قليلة ورغم أنه تولى المهمة في ظروف صعبة إلا أن المدرب الوطني جمال أبو نوراه، المدير الفني للزعيم يسعى للفوز بمباراة ديربي ليبيا أمام فريق الاتحاد، وذلك لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.  

ويلتقي الأهلي طرابلس مع الاتحاد في مباراة الديربي مساء غد الأحد على ملعب مصراته البلدي وهي المباراة المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري الليبي الممتاز للموسم الجديد 2018 / 2019 بسبب مشاركة الفريقين في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويتطلع أبو نوراه إلى تحقيق الفوز الأول له مع الأهلي طرابلس بعد توليه المسئولية منذ نحو 10 أيام خاض خلالها مباراة واحد أمام فريق ستار دوالا الكاميروني في لقاء الإياب بالدور الـ 32 لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية وتعادل فيها الزعيم مع مضيفه دوالا بدون أهداف ولكنه ودع البطولة نظرا لاستفادة الفريق الكاميروني بقاعدة الأفضيلة بالتسجيل خارج الديار.

كما أن أبو نواره يدرك جيدا أن الفوز بالديربي يعني الكثير لجماهير الأهلي طرابلس التي ترغب في عودة الفريق لطريق الانتصارات بعد سلسلة النتائج السلبية التي مني بها الفريق تحت قيادة الطاقم الفني السابق بقيادة المدرب المصري إيهاب جلال والذي خرج من البطولة العربية وساهم في الخروج من الكونفيدرالية كما أنه خسر في أول مباراة بالدوري الممتاز أمام فريق الخمس بهدف دون رد.

وكذا يعرف الطاقم الفني للأهلي بقيادة أبو نواره أن الفوز بالديربي يعني تعويض خسارة الفريق في أول مباراة بالدوري أمام الخمس وحصد أول ثلاث نقاط للزعيم في مشوار المنافسة على التأهل للدوري الرباعي للتتويج بلقب الدوري، وهو ما سيكون بمثابة مصالحة للجماهير بعد الخروج من الكونفيدرالية وإسعاد لهم بالفوز بالبطولة الخاصة بين جماهير الناديين الكبيرين.

فوز الأهلي طرابلس على شقيقه الاتحاد في لقاء الديربي الليبي غدا الأحد على ملعب مصراته البلدي يعني أن جمال أبو نواره قد نجح في قيادة الفريق للخروج من دائرة  النتائج السلبية التي حققها مؤخرا تحت قيادة الجهاز الفني السابق، كما أنه سيكون بمثابة تدعيم لأقدام أبو نواره في قيادة الفريق وهدية خاصة منه لجماهير الزعيم التي تنتظر منه الكثير في قيادة الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى