الرياضة العالمية

أتلتيكو مدريد يخطط للتعاقد مع فيرمينو مجانًا في الصيف

أفادت تقارير بأن أتلتيكو مدريد اعتبر مهاجم ليفربول روبرتو فيرمينو، هدفًا محتملاً في الانتقالات الصيفية المقبلة.

على الرغم من أن أتلتيكو لم يكن معروفًا بكثرة أهدافه تحت قيادة دييجو سيميوني، فقد تم تسجيل 14 هدفًا في أول تسع مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم.

ينعم الأرجنتيني حاليًا بمجموعة واسعة من الخيارات، حيث يتنافس كلٌ من ألفارو موراتا وجواو فيليكس وأنطوان جريزمان على مراكز البداية في الثلث الأخير.

ومع ذلك، في ظل الشك حول مستقبل جواو فيليكس الذي يحمل رقماً قياسياً للنادي، فقد يكون الروخي بلانكوس في السوق لمهاجم جديد في عام 2023.

وفقًا لموقع “تودو فيتشاجيس”، فإن أتلتيكو وسيميوني من المعجبين بقدرات فيرمينو، وقد يتطلعون إلى اتخاذ نهج للتعاقد معه.

أثبت الدولي البرازيلي نفسه بالفعل كأسطورة ليفربول، حيث ساهم بـ 104 أهداف و77 تمريرة حاسمة من 338 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا هو أيضًا أفضل لاعب مهاجم في ليفربول خلال 2022-23، حيث سجل ستة أهداف وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، كما هو الحال، فإن فيرمينو لديه أقل من عام متبقي على انتهاء عقده، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان عمالقة ميرسيسايد سيجددون شروط عقده مع المهاجم.

يشير التقرير إلى أن أتلتيكو قد تحدث بالفعل مع وكيل فيرمينو، وأوضح رغبته في التعاقد معه في صفقة انتقال مجانية في الصيف.

قد يعتمد الكثير على ما إذا كان فيرمينو مستعدًا للاستمرار والمنافسة في ناديه الحالي، مع وجود استثمارات كبيرة بالفعل في محمد صلاح وداروين نونيز وديوجو جوتا ولويس دياز.

قد ينشأ موقف مشابه في أتلتيكو، لكن الأندية الأخرى ستدخل المعادلة إذا لم يوقع فيرمينو على صفقة جديدة بحلول نهاية العام.

ويضيف التقرير أن نيوكاسل يراقب أي تطورات، على الرغم من أن نيوكاسل سيصبح وجهة محتملة فقط إذا تمكنوا من تأمين كرة القدم الأوروبية لعام 2023-24.

بينما لا يُسمح لفيرمينو بإجراء مناقشات مع الأندية الإنجليزية في يناير، إلا أنه يمكنه ذلك مع الفرق الأجنبية بهدف توقيع اتفاقية ما قبل العقد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى