الرياضة العالمية

“أجويرو” خائف من عودة كرة القدم لهذا السبب

أكد سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن أغلب لاعبي كرة القدم لديهم مخاوف من استئناف النشاط مرة أخرى، في ظل ما يعيشه العالم وسط تفشي فيروس كورونا، معتبرًا أن الأجواء لا تزال غير آمنة لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال “أجويرو”، في تصريحات نقلها موقع “جول” العالمي: “غالبية اللاعبين خائفون لأن لديهم عائلة وأطفال ووالدين، عندما نعود، أتصور أننا سنكون في غاية التوتر، سنكون حذرين للغاية، وفي اللحظة التي سيشعر أحد فيها بالمرض، ستفكر ما الذي يحدث حقًا؟”.

 

وأضاف: “آمل أن يتواجد لقاح يُنهي هذا الأمر، أنا حقًا خائف، لم يكن لديّ أي اتصالات مع الآخرين، أجلس فقط مع صديقتي هنا، فهم يقولون أنك قد تصاب ولا يكون لديك أعراض، لذلك آثرت البقاء في المنزل”.

 

وأتم: “قبل 15 يومًا قيل لنا أن 4 مايو هو موعد عودة التدريبات، الآن هناك اجتماع جديد، أعتقد أنه سيكون من الصعب لعب دوري أبطال أوروبا في شهر أغسطس”.

 

يشار إلى أن الاتحاد الإنجليزي يدرس مع رابطة البريميرليج والحكومة البريطانية، إمكانية عودة الأندية للتدريبات في شهر مايو ومن ثم عودة الدوري في 8 يونيو المقبل.

وانتقد  الكثير من الرياضيين في إنجلترا عودة كرة القدم بسبب فقر السلامة للاعبين والمدربين، بينما تحاول السلطات تفادي الخسائر الاقتصادية الفادحة المتوقعة حال إلغاء المسابقات والتي ستزيد عن 700 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى