الرياضة العالمية

أجويرو يحدد السبب الذي يجعل فان دايك “كابوسا” للمهاجمين

كشف الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن السبب الذي يجعل من الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، كابوسا للمهاجمين الذين يلعبون أمامه.

وقال أجويرو لبرنامج “الشرينجيتز” الإسباني: “نعلم جميعًا أن فان دايك واحد من أفضل مدافعي العالم. إنه قوي وطويل ولديه جسم رائع. مميز في المواجهات الفردية ويستغل جسده جيدا ونظرا لأنه طويل للغاية فساقه طويلة للغاية”.

وأضاف: “يبدو أنه ليس سريعًا لكنه كذلك، بسبب ساقيه الطويلتين يمكنه الوصول إلى كل مكان. أكثر ما يعجبني في أدائه أنه يتمتع بذكاء دفاعي كبير. لا يشعر بالقلق عندما يقترب أي مهاجم. فهو حريص للغاية وصبور. وهذا يجعل الأمر صعبًا بالنسبة للعديد من المهاجمين”.

وتابع أجويرو “في حالتي، أنا سريع للغاية وأحب المراوغة، لذا أحتاج أن يأتي المدافع لي لأراوغه لكنه يصبر وينتظر مساعدة مدافع آخر. إنه جيد جدًا في هذا”.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يواجه مانشستر سيتي ليفربول على ملعب الاتحاد في الأسبوع الأول في أبريل الماضي في مباراة كان من الممكن أن يتوج فيها ليفربول بلقبه الأول للدوري الممتاز منذ 1990، لكن تم تأجيل الموسم بسبب فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى