الرياضة الليبية

أخبار زوارة الرياضية في أسبوع يرصدها لـ”ريميسا” الصحفي ربيع دهان

يرصد الصحفي ربيع دهان لـ”ريميسا”، أهم وأبرز الأخبار الرياضية بمدينة زوارة هذا الأسبوع، وإليكم أهم الأخبار :

– استضافت مدينة زوارة يوم الجمعة، اختتام مهرجان السلام للألعاب البحرية والشاطئية 2019 الذي أشرفت عليه الهيئة العامة للشباب والرياضة، ونظمه فرع الهيئة بالساحل الغربي، تخللته ألعاب كرة اليد والطائره والقدم الشاطئية وكرة الطائرة بالأرجل، ومسابقة صيد أكبر سمكة إلى جانب تنس الطاولة والرماية والفروسية والشراع، بمشاركة مجموعة من رياضيي الأندية والمناطق من مختلف الفئات العمرية من معظم مناطق ليبيا.

– المدرب الوطني لكرة القدم بنادي الجزيرة زوارة الكابتن “ألياسع الغالي”، يشارك في الدورة التدريبية التكميلية للمستوى التدريبي “ليڨيل تو”، المقدمة من أكاديمية “كورفو” السويدية للتدريب والتطوير الرياضي، التي أقيمت بضاحية قمرت بالعاصمة التونسية، خلال الفترة من 24 إلى 30 من سبتمبر الجاري.

– استضافت صالة الألعاب الرياضية بنادي الجزيرة زوارة يومي الثلاثاء والأربعاء، تجمع رياضيي أندية المنطقة الأولى بالاتحاد الليبي لكرة اليد، بمشاركة 30 رياضيًا لاختيار عناصر المنتخب الوطني لكرة اليد، استعدادًا لخوض منافسات بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد، التي ستقام منتصف يونيو 2020 بتونس، والمؤهلة لبطولة العالم مصر 2012 تحت إشراف المدرب التونسي “محمد علي الصغير ” ومساعده المدرب الوطني “وليد القبلاوي”.

– اتفاق بين إدارتي نادي الجزيرة زوارة ومركز عمر أبوعجاجة لكرة اليد، على العمل المشترك خلال الأنشطة الرياضية، ودمج منتسبي المركز مع فرق نادي الجزيرة زوارة ودعم لعبة كرة اليد بنادي الجزيرة في جميع الفئات، ويكون نادي الجزيرة الداعم الأول للمركز، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي أقيم بين الإدارتين يوم الثلاثاء الماضي.

– فريق مركز زوارة لتدريب ناشئي كرة القدم للفئة السنية 2009 / 2010، يتفوق على مدرسة العقربية لكرة القدم من مدينة الجميل بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما يوم الأحد بملعب مقر مركز زوارة.

– رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، الدكتور بشير القنطري، زار يوم الجمعة صالة الألعاب الرياضية والملعب الجانبي لكرة القدم بنادي الجزيرة زوارة، لمتابعة مراحل الصيانة والتطوير التي يتم تنفيذها.

– لاعبا فريق الجزيرة لكرة السلة أسيف وهانيبال زيدان المنصوري، ينتقلان إلى نادي اليرموك الرياضي لفريق تحت 20 سنة و18 سنة.

– يشارك الملاكمان “ساجد حسين غواز” و”يحيى جمعة يحيى” من نادي الجزيرة زوارة، في البطولة الثانية لنصف الاحتراف التي ستقام فعالياتها بمدينة البيضاء في الخامس عشر من أكتوبر الجاري، وبطولة المرحوم “رافع الاثرم” الودية الثالثة التي ستقام في الثامن عشر من أكتوبر في مدينة بنغازي تحت إشراف وتنظيم من نادي الهلال بنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى