الرياضة العالمية

أرسنال يتوصل لاتفاق مع الجهاز الفني واللاعبين لتخفيض رواتبهم

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي توصله لاتفاق مع أعضاء الجهاز الفني ولاعبي الفريق، لخفض أجورهم كوسيلة لدعم النادي في الأزمة المالية الحالية نتيجة تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19”.

وقال النادي، في بيان رسمي على موقعه بالانترنت:”يسعدنا أن نعلن أننا توصلنا إلى اتفاق طوعي مع لاعبي الفريق الأول ومدربنا ميكل أرتينا والجهاز الفني الأساسي، للمساعدة في دعم النادي في هذا الوقت الحرج”.

وأكد أرسنال أن التخفيضات بشأن الرواتب ستكون بنسبة 12.5% من إجمالي الأرباح السنوية، على أن تدخل حيز التنفيذ بالشهر الجاري، مع الانتهاء من الأوراق الرسمية في الأيام المقبلة.

وأضاف: “إذا حققنا أهدافًا محددة في المواسم المقبلة، مرتبطة بشكل أساسي بالنجاح على أرض الملعب، فسنعيد المبالغ المتفق عليها، وسنكون قادرين على السداد لأن تحقيق تلك الأهداف سيؤثر بشكل إيجابي على اللاعبين، وهذا سيعني أن وضعنا المالي سيكون أقوى”.

واستكمل النادي في بيانه: “تستند الاتفاقية إلى افتراض أننا سننهي الموسم الحالي، وسنتلقى عائدات البث كاملة، وستساعدنا تلك المدخرات في مواجهة بعض المخاطر المالية التي نواجهها هذا الموسم بسبب غياب عائدات يوم المباراة والإيرادات التجارية”.

واختتم: “نحن فخورون وممتنون للاعبين والموظفين على العمل الجماعي لدعم نادينا وجماهيرنا ومجتمعنا في هذه الأوقات غير المسبوقة، التي تعد من أصعب التحديات التي واجهناها في تاريخنا”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى