الرياضة العالمية

أرسنال يسعى لتحقيق أفضل بداية للموسم منذ 119 عامًا غدًا أمام ليدز

يمكن أن يحقق أرسنال أفضل بداية له في موسم الدوري منذ 119 عامًا عندما يلتقي مع ليدز يونايتد على ملعب إيلاند رود في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم غد الأحد.

حقق أرسنال فوز 3-2 على ليفربول ليكون الفوز الثامن خلال أول تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2022-23، إلى جانب الهزيمة 3-1 أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد.

تفوق فريق ميكيل أرتيتا على مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في صدارة الترتيب في المراحل الأولى من الموسم، بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب.

كما حقق أرسنال ثلاثة انتصارات في الدوري الأوروبي وسيبحث عن فوزه السابع على التوالي في جميع المسابقات في إيلاند رود.

إذا انتصر أرسنال على فريق جيسي مارش غدًا؛ فستكون هذه هي المرة الثانية فقط في تاريخهم التي حققوا فيها تسعة انتصارات من أول 10 مباريات في موسم الدوري.

كان أول فريق لأرسنال يفعل ذلك هو فريق في الدرجة الثانية 1903-04 – المعروف آنذاك باسم وولويتش أرسنال حيث قاد هاري برادشو الفريق إلى 10 انتصارات من أول 11 مباراة في الموسم.

كان بارنسلي هو الفريق الوحيد الذي هزم وولويتش أرسنال في تلك الفترة، واحتل أرسنال المركز الثاني في الدوري في ذلك العام بفارق نقطة واحدة عن البطل بريستون نورث إند وحصل على الصعود في هذا الموسم.

لم يفز أرسنال بتسع مباريات من أول 10 مباريات له في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل، وسيكون فريق أرتيتا في صحبة النخبة إذا تمكنوا من العودة بالنقاط الثلاث كلها.

انتهى المطاف بالفرق الأربعة الأخيرة التي سجلت ما يصل إلى تسعة انتصارات من 10 في بداية موسم الدوري الممتاز باللقب، حيث حقق تشيلسي منافسه اللندني ذلك في موسم 2005-2006.

فاز مانشستر سيتي باللقب في موسمي 2011-12 و2017-18 بعد الاستمتاع بهذه البداية، بينما انتزع ليفربول اللقب في موسم 2019-20 بعد فوزه بتسع مباريات وتعادل في واحدة من أول 10 مباريات.

لن يواجه فريق بيب جوارديولا ليفربول حتى تنتهي مواجهة أرسنال مع ليدز، مما يعني أن أرسنال قد يتفوق مؤقتًا بأربع نقاط على قمة الجدول.

سوف يسافر أرسنال إلى ليدز بدون خدمات محمد النني المصاب في أوتار الركبة وإميل سميث رو إصابة عضلية، بينما يظل أولكسندر زينتشينكو محل شك بسبب مشكلة ربلة الساق.

اعترف أرتيتا أيضًا أن غابرييل خيسوس ليس مضمونًا في تشكيلة الفريق بعد غيابه عن فوز الدوري الأوروبي يوم الخميس على بودو جليمت بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى