الرياضة العالمية

أرسين فينجر يتحدث عن سنواته الأخيرة مع أرسنال

ردّ أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، على الانتقادات القاسية الموجهة لسنواته الأخيرة المضطربة في شمال لندن.

أشرف الفرنسي على انتصارات الدوري الإنجليزي الممتاز في أعوام 1998 و2002 و2004 قبل أن ينهي فترة ولايته في 2018، وفي ذلك الوقت بدأت بعض القاعدة الجماهيرية في الانقلاب على مدرب أرسنال.

حقّق فينجر ثلاثة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي في المواسم الخمسة الأخيرة التي قضاها في منصبه، ودافع المدرب، البالغ من العمر 71 عامًا، عن سجله خلال الموسميْن الأخيريْن المشؤوميْن.

في حديثه إلى صحيفة “تلجراف”؛ قال فينجر: “أعتقد أن الناس لديهم قسوة شديدة بشأن السنوات الماضية، في عام 2016، احتللنا المركز الثاني في الدوري، فاز ليستر لكن الفرق الأخرى كانت وراء ليستر أيضًا، وخسر ليستر ثلاث مباريات فقط، وفي عام 2017، لم نتأهل للمراكز الأربعة الأولى لأول مرة منذ 20 عامًا لكننا حصلنا على 75 نقطة.

وتابع: “الناس لا يدركون بأننا فزنا بكأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي الذي فاز بالبطولة وكان لديه فرصة للفوز بالثنائية، وفي عام 2018، خسرنا نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي، نحن خسر في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام أتلتيكو مدريد ولكن بهدف واحد فقط.

وأضاف: “لقد بذلت أفضل سنوات مسيرتي لتطوير ما أعتقد أنه مهم لإنشاء الملعب وسداده ووضع النادي في وضع يكون فيه قادرًا على مواجهة المستقبل ولديه القدرة على الأداء بشكل جيد، وفي نهاية المطاف، فزنا قبل كل شيء وأكثر ما أفخر به هو وضع النادي في هذا المركز”.

حقّق فينجر 707 انتصارًا من 1.223 مباراة مع أرسنال على مدار 22 عامًا، لكن فريقه لم يتمكن من تحقيق سوى المركزيْن الخامس والسادس في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسميْن الأخيريْن له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى