الرياضة العالمية

أرسين فينجر يعترف: كان يجب عليّ مغادرة أرسنال مبكراً

اعترف أرسين فينجر ، مدرب أرسنال السابق ، أنه “نادم” على عدم مغادرة نادي شمال لندن مرة أخرى في عام 2007.

وقاد المدرب الفرنسي اللامع أرسنال إلى الفوز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي وسبعة كؤوس خلال 22 عامًا قضاها في منصبه، لكنه رحل في 2018 بعد ضغوط من القاعدة الجماهيرية للنادي.

رفض فينجر فرصًا من أمثال ريال مدريد ومانشستر يونايتد للبقاء مخلصًا لأرسنال ، لكن المدرب، البالغ من العمر 72 عامًا؛ اعترف الآن بأن البقاء في شمال لندن لم يكن القرار الأفضل بعد استقبال كرونكس.

وفي حديثه خلال فيلم وثائقي، قال فينغر: “كان عام 2007 نقطة حاسمة، إنها المرة الأولى التي شعرت فيها بوجود توترات داخل المشهد”.

وأضاف: “ديفيد دين كان لديه اتفاق مع ستان كرونكي، الذي أراد إحضاره، لقد كنت مشتتًا بين أن أكون مخلصًا للنادي وأن أكون مخلصًا لديفيد.

وأردف: “ما زلت أتساءل اليوم عما إذا كنت قد فعلت الشيء الصحيح، لأن الحياة لم تكن كما كانت تمامًا بعد ذلك، اعتقدت أنه يجب علي أن أذهب إلى نهاية هذا المشروع، كان بإمكاني الذهاب إلى المنتخب الوطني الفرنسي، المنتخب الإنجليزي مرتين أو ثلاث مرات.

وتابع: “كان من الممكن أن أذهب مرتين إلى ريال مدريد، كان بإمكاني أن أذهب إلى يوفنتوس، إلى باريس سان جيرمان، وحتى إلى مان يونايتد، ولكن عيبي القاتل هو أنني أحب كثيرًا البقاء مع النادي الذي خضت رحلتي معه.

وقاد فينجر أرسنال للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات بعد عام 2007 ، لكنه لم يتمكن إلا من حسم المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ارسنال خلال وداعه موسم 2017-18.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى