الرياضة العالمية

أرقامٌ تاريخيةٌ حققها مانشيني في فوز إيطاليا على ليتوانيا في تصفيات كأس العالم

حقق المنتخب الإيطالي فوزًا مهمًا على حساب نظيره ليتوانيا بهدفين دون ردّ، أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وحصد المنتخب الإيطالي، من خلال هذا الفوز، العديد والعديد من المكاسب على مستوى الأرقام، وكذلك في مشواره.

أولًا؛ حصد الأزوري ثلاث نقاط جديدة منحته العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة للمونديال وتقربه من العودة مجددًا له بعد غياب مفاجئ في المونديال السابق في روسيا.

كما أنها شهدت رقمًا مميزًا للمدير الفني روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا الحالي الذي عادل بهذا الفوز رقم مارتشيلو ليبي المدير الفني التاريخي للأزوري.

وهذه المباراة رقم 25 للمنتخب الإيطالي دون هزيمة على التوالي، وهو نفس الرقم الذي حققه “ليبي”، الذي قاد إيطاليا للتتويج بلقب كأس العالم في 2006.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ بل شهدت المباراة رقمًا قياسيًا جديدًا لمانشيني حيث قاد الأزوري للحفاظ على نظافة شباكه لمدة 650 دقيقة بعد أن كان الرقم السابق باسمه 600 دقيقة، ولا تزال أمامه، حاليًا، فرصة لزيادة ومضاعفة الرقم في حال الحفاظ على عدم استقبال أهداف في الفترة المقبلة.

تفصل مانشيني عن الرقم القياسي دون هزائم لمنتخب إيطاليا المسجل باسم فيتوريو بوزو، خمس مباريات فقط، ويمكن تحقيقها خلال الفترة المقبلة.

أخيرًا؛ قاد مانشيني منتخب إيطاليا في 25 مباراة، حقق الفوز في 20، وتعادل في خمس، ولم يخسر، وسجل 63 هدفًا واستقبل سبعة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى