الرياضة العالمية

مانشيني يقرّ بأن فشل التأهل للمونديال دفعه للتفكير في تقديم استقالته

اعترف روبرتو مانشيني أنه فكر جديًا في الاستقالة من منصبه كمدرب لمنتخب إيطاليا بعد فشله في التأهل لكأس العالم، وذلك لقناعته أن “المسؤولية تقع على عاتق المدرب” عندما “لا تسير الأمور على ما يرام”.

سيكون المنتخب الإيطالي بعيدًا عن منافسات كأس العالم بعد أن خسر أمام مقدونيا الشمالية في التصفيات المؤهلة في مارس من هذا العام.

حطم هدف أليكساندر ترايكوفسكي في الدقيقة 92 قلوب أبطال أوروبا حيث كان معناه أن الفريق الإيطالي سيغيب عن بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

كشف المدير الفني السابق لمانشستر سيتي أن الفشل أدى به إلى إعادة النظر في مدى جدارته واستحقاقه لمنصبه في قيادة منتخب بلاده.

وقال مانشيني لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: عندما لا تسير الأمور على ما يرام، من الواضح أن المسؤولية تقع على عاتق المدرب، ولقد فكرت في المغادرة.

وأضاف: لقد فعلنا شيئًا خاطئًا وأحيانًا يكون لديك القليل من الحظ، كما حدث في البطولات الأوروبية، حيث كنا نستحق الفوز.

وأردف: يجب أن نتقبل الهزائم، حتى لو كان ذلك صعبًا، وأن نبدأ من جديد، وفي التصفيات كنا دائمًا في الصدارة، وسيطرنا تمامًا كما فعلنا في بازل، وكانت المباراة الثانية ضد سويسرا في روما أكثر صعوبة بعض الشيء، لكن كانت لدينا ركلة الجزاء في الدقيقة 89، كنا هادئين تمامًا، رغم الصعوبات والإصابات، ولم يتأهل الفريق، وهذا ما نأسف عليه.

وتابع: الرغبة في التدريب موجودة دائمًا، قدمت لنا مباراتا دوري الأمم القليل من المساعدة، والوصول إلى المرحلة النهائية أمر جيد دائمًا، لكن الآن يبدأ الشهر الأكثر صعوبة، ليس الأمر كله محبطًا بالنسبة لإيطاليا حيث يوجد الكثير من اللاعبين الواعدين الذين يدخلون المنتخب الوطني وينتقلون إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى