الرياضة العالمية

أرقام قياسية جديدة لثنائي توتنهام بعد الفوز على كريستال بالاس

حطم ثنائي توتنهام هوتسبير، هاري كين وسون هيونج مين، الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق فريق ليليوايتس الفوز 4-0 على كريستال بالاس، مساء الأربعاء.

دخل السبيرز ديربي لندن بعد أن فشل في الفوز بأي من مباريات دوري الدرجة الأولى منذ نهاية كأس العالم، وتعادل مع برينتفورد قبل الخسارة 2-0 أمام أستون فيلا.

ومع ذلك، قام فريق أنطونيو كونتي بأعمال شغب ضد النسور لتعزيز مكانتهم في المراكز الأربعة الأولى، حيث سجّل كين هدفين قبل أن يسجل مات دوهرتي وسون.

مع مرور 48 دقيقة على مدار الساعة، سدد كين رأسية في المرمى من عرضية إيفان بيريسيتش قبل أن يضاعف رصيده بعد خمس دقائق فقط.

وبذلك، زاد كين رصيده في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 198 هدفًا من 300 مباراة فقط، متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله الهداف التاريخي للمسابقة آلان شيرر.

سجل شيرر 196 هدفًا في أول 300 مباراة له أقل بهدفين من كين ولم يكن هذا هو الرقم القياسي الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي كان على قائد إنجلترا يحتفل به.

بعد ثنائية كين، هز دوهرتي الشباك قبل أن يستغل سون خطأ مارك جوي ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72 من المباراة.

حقق الكوري الجنوبي، الذي أقام شراكة ناجحة مع كين على مدار العامين الماضيين، أهدافًا إلى جانب قائد منتخب إنجلترا في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أيضًا رقم قياسي جديد في المنافسة.

سجل محمد صلاح وساديو ماني في السابق الرقم القياسي للثنائي في التسجيل معًا في أكثر مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل سون للمرة الرابعة فقط في موسم صعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى