الرياضة العالميةتغطيات خاصة

أرقام قياسية لا يزال بإمكان هالاند تحطيمها هذا الموسم.. تعرف عليها

سجل إيرلينج هالاند 19 هدفًا في أول 12 مباراة له، حيث بدأ مسيرته مع مانشستر سيتي بأسلوب مذهل.
استطاع المهاجم النرويجي، البالغ من العمر 22 عامًا، أن يحطم مجموعة كاملة من الأرقام القياسية بالفعل، ولكن تبقى هناك أرقام قياسية أخرى يمكن أن يحطمها هذا الموسم.
معظم الأهداف في موسم الدوري الإنجليزي
الرقم القياسي الحالي لأكبر عدد من الأهداف في موسم الدوري الإنجليزي يتقاسمه آندي كول وألان شيرر.
سجل كول 34 هدفاً لنيوكاسل في موسم 1993/1994، مع تكرار شيرر هذا الإنجاز لبلاكبيرن في موسم لاحق.
سجل هذان اللاعبان أهدافهما خلال موسم من 42 مباراة، ويحمل مهاجم ليفربول محمد صلاح الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم الدوري الممتاز المكون من 38 مباراة بعد أن هز الشباك 32 مرة خلال موسم 2017/18.
سيكون على هالاند تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم الدوري الإنجليزي، وهذا الرقم القياسي يحتفظ به حاليًا ديكسي دين ، الذي سجل 60 هدفًا في 39 مباراة بالدرجة الأولى لإيفرتون خلال موسم 1927/28.
ولكن، من اللافت للنظر ، أنه إذا استمر هالاند في التسجيل بمعدله الحالي؛ فسيسجل 66 هدفًا في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وفيما يتعلق بأكبر عدد من الهاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم واحد؛ سجل آلان شيرر خمس هاتريك خلال موسم 1995/1996، ويمكن أن يكون هالاند قادرًا على تجاوز مهاجم إنجلترا الأسطوري بعد أن سجل بالفعل ثلاثية ضد كريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد.
خلال فوز ليستر الشهير بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2015/2016، سجل جيمي فاردي في 11 مباراة متتالية، حيث بدأت مسيرته بقوة ضد بورنموث في نهاية أغسطس وانتهت عندما فشل في العثور على الشباك ضد سوانزي بعد أكثر من ثلاثة أشهر.
وقد سجل هالاند بالفعل في ست مباريات متتالية، ويمكنه أن يحطم الرقم القياسي لفاردي في الأسابيع المقبلة.
من المؤكد أن هالاند سينظر أيضًا إلى تحطيم الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل بالفعل أهدافًا أكثر من أي لاعب آخر في أول 30 ظهور له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى