الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

أرقام ونجاحات أفريقية مدوية في مسيرة العملاق نشنوش

يعد حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس وقائده الدولي محمد نشنوش من أكثر لاعبي فريقه مشاركة وظهورًا على الواجهة الأفريقية وأكثرهم خبرة وتجربة في ملاعب القارة وهو الحارس الذي شارك وتألق فى جميع مشاركات فريقه الأفريقية على واجهتي دوري الأبطال والكونفدرالية منذ عام 2014 وحتى الآن حيث شارك في تسع مشاركات أفريقية على مستوى بطولات الأندية، وعلى صعيد المنتخب الليبي حجز نشنوش مكانًا في حراسة مرمى المنتخب الوطني مبكرًا عقب اعتزال الحارس الدولي سمير عبود منذ عام 2012.

حيث منحه المدرب الوطني عبدالحفيظ اربيش ثقته والفرصة التاريخية ليكون الحارس الأول للمنتخب الليبي ثم جاء الخبير الكروي الإسباني كليمنتي وجدد الثقة فيه للدفاع عن شباك وحراسة مرمى المنتخب الليبي الذي ساهم في قيادته ببطولة أفريقيا للمحليين الشان بملاعب جنوب أفريقيا عام 2014.

ويعد محمد نشنوش الوحيد الذي قاد المنتخب الليبي للظفر بأول بطولة رسمية للمنتخب الليبي وهي بطولة الشان كما أصبح في السنوات الأخيرة هو الحارس الأبرز للمنتخب الليبي وقائده ليبقى الأفضل في ليبيا عبر عشر أعوام متتالية وهي فترة زمنية كافية لتجعل منه عميد حراس المرمى.

كان نشنوش الأبرز بين كل اللاعبين في نهائيات الشان 2014 بجنوب أفريقيا وحصل خلالها منتخبنا الوطني على الكأس نتيجة تصديه لأكثر من ركلة جزاء مقدمًا مستوى متميزًا أشاد به الجميع وكان حارس البطولة الأفضل.

كما قدم مستوى متميزًا في بطولات الأندية الأفريقية وساهم في قيادة فريقه الأهلي طرابلس لدور المجموعات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2016 وربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 2017 الذي غادره أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي.

وتوج مسيرته الأفريقية الناجحة بقيادته لفريقه للدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى