الرياضة العربية

أزمة ملعب تسبب في انسحاب الوحدات من الدوري الأردني

أعلن الوحدات أحد أكبر أندية الدوري الأردني للمحترفين، انسحابه من المسابقة المحلية، بعد تغيير ملعب مباراته أمام غريمه التقليدي الفيصلي من ملعبه ملعب الملك عبد الله الثاني بالعاصمة عمان، إلى ملعب الحسن في إربد.

وقال رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، في تصريحات إعلامية أمس الثلاثاء، إن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع الانسحاب من بطولة الدوري؛ ردًا على قرار اتحاد كرة القدم الذي تضمن نقل مباراة القمة بين القطبين الوحدات والفيصلي، من ملعب الملك عبد الله الثاني بعمان إلى ملعب الحسن في إربد”.

ويحتل الوحدات المركز الثاني في الدوري الأردني بـ46 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر الفيصلي (47 نقطة).

وكان الاتحاد الأردني، قد أعلن عن نقل المباراة المذكورة بين الغريمين الوحدات والفيصلي، المقررة يوم الجمعة المقبل بالجولة الـ21 قبل الأخيرة، إلى ملعب الحسن في إربد، بدلًا من ملعب الملك عبد الله الثاني، بعد أن طالب الفيصلي بذلك بعد أحدات شغب أعقبت مباراته مع الحسين إربد ضمن الجولة 19.

وجاء قرار الوحدات بالانسحاب، بسبب اعتباره أن نقل مباراته ضد غريمه إلى ملعب آخر غير ملعبه، يقلل حظوظه في الفوز بالثلاث نقاط، خصوصا قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي من الدوري.

ويواجه نادي الوحدات بانسحابه، خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى، وشطب كافة نتائجه وتغريمه مبلغ 100 ألف دينار (نحو 140 ألف دولار)، وذلك وفقا للمادة 41 من تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى