الرياضة العالمية

أساطير الدوري الإيطالي يجتمعون في حوار تاريخي من المنزل بسبب كورونا

اجتمع  4 من أساطير الدوري الإيطالي السابقين في مكالمة فيديو عبر قنوات “سكاي سبورت” حيث تحدث الجميع عن العديد من الذكريات المحببة لجماهير الكالتشيو.  

وتحدث قائد إنتر التاريخي خافيير زانيتي، وملك روما فرانشيسكو توت، وأليساندرو ديل بييرو، نجم يوفنتوس، وباولو مالديني أيقونة إيه سي ميلان، عن كثير من المشاعر حول بعض المواقف والكواليس التي شهدتها مسيرتهم الرياضية الحافلة.

وأطلق الرباعي رسائل تحفيزية لمنح الأمل في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه إيطاليا حاليا، بعدما اجتاحها وباء فيروس كورونا المستجد وتسبب في مقتل أكثر من 20 ألف شخص.

 

 

وأشار  الرباعي في الحوار التاريخي من منازلهم بسبب الحظر الذي يفرضه فيروس كورونا، عن قيمة كرة القدم في حياتهم والتي كانت تعني لهم الحياة وعشقهم الأول وقد تعلموا منها الكثير وخاصة روح الفريق التي يحتاجها العالم حاليا لتجاوز محنة كورونا.

وقال ديل بييرو، إن فوزه بكأس العالم مع إيطاليا في 2006، كان لحظة فريدة في مسيرته، مؤكدا أنه الشيء الذي يمكنه أن يصل بمسيرة اللاعب إلى حد الكمال.

وتحدث ملك روما عن لحظة التصفيق له في ملعب سان سيرو، مؤكدًا أنه من اللحظات التاريخية في كرة القدم أن تتلقى التصفيقات في ملعب فريق خصم وليس في ملعب فريقك.

 

 

كما تحدث كل من مالديني وزانيتي عن المهمة الصعبة لإيقاف توتي أو ديل بييرو، حيث أكدا أنها كانت مهمة صعبة نظرًا للمهارات الاستثنائية لكلا اللاعبين.

يذكر أن مسيرة الرباعي في الدوري الإيطالي قد انتهت بداية من 2011 حين اعتزل مالديني، ثم رحيل ديل بييرو عن يوفنتوس في 2012، واعتزال زانيتي في 2014، وأخيرًا اعتزال توتي في 2017.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى