الرياضة العالمية

أستراليا تسعى للفوز على بيرو .. وتنظر هدية الديوك الفرنسية

يواجه منتخب أستراليا نظيره منخب بيرو في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من مونديال روسيا 2018 وذلك عند الساعة الرابعة مساء اليوم الثلاثاء، ويقود اللقاء تحكيمياً الحكم الروسي سيرجي كاراسيف.

وفي حالة فوز «الكانجارور» على بيرو وفرنسا على الدنمارك بأي نتيجة كانت، فإن أستراليا تتأهل ثانياً على المجموعة بفارق الأهداف عن الدنمارك.

يخوض منتخب أستراليا اللقاء على أمل التأهل لدور 16 حيث يملك في رصيده نقطة وحيدة بعد تعادله مع الدنمارك بهدف لكل منهما، وخسارته من فرنسا بهدفين لهدف، والفرصة الوحيدة للكانغارو للتأهل لدور الـ16 هي الفوز الليلة، شريطة خسارة منتخب الدنمارك صاحب الأربع نقاط، فلذا فإن الاستراليين ينتظرون هدية قيمة من الفرنسيين الذين ضمنوا التأهل بعد وصولهم للنقطة السادسة من فوزين على أستراليا وبيرو.

ويعتمد مدرب أستراليا فان مارفيك على طريقة 4–2–3–1، وسيفتقد لخدمات مهاجمه الصريح اندرو نابوت بعد تعرضه لإصابة قوية أمام الدنمارك حيث سيجز مارفيك بالمهاجم البديل تومي جوريك، ويتميز أستراليا بوجود الثلاثي ماثيو ليكي وتوم روجيك وروبي كروس خلف المهاجم مما يشكل خطورة ضد المنافسين، ومع ذلك تفتقد أستراليا لوجود هداف حقيقي في ظل تواجد تيم كاهيل احتياطياً.

أما منتخب بيرو العائد لكأس العالم بعد غياب 36 عاماً، فإنه لن يكون صيداً سهلاً للمنتخب الأسترالي بل من المحتمل أن يخرج بنتيجة إيجابية فمنتخب بيرو يدخل هذا اللقاء على أمل ترك بصمة في المونديال لا سيما أن رصيده خال من النقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام الدنمارك وفرنسا بالنتيجة ذاتها هدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى