الرياضة العالمية

أسود السنغال يصطدمون بالكمبيوتر الياباني في مواجهة خارج التوقعات

يتطلع المنتخب السنغال إلى مواصلة الانطلاقة القوية والتقدم خطوة جديدة، على طريق تحقيق الطموح الأفريقي، عندما يلتقي نظيره الياباني، اليوم الأحد، على ملعب إيكاترنبيرج أرينا، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالمونديال.

واستهل المنتخب السنغالي، مشواره في المونديال، بالفوز على نظيره البولندي، بنتيجة 2-1، الثلاثاء الماضي، ليتحدث بعدها أليو سيسيه، المدير الفني للسنغال، بثقة عن طموحاته المتعلقة بالمدربين الأفارقة.

وكان سيسيه، قد صرح بأنه يتوقع أن يوما ما، سيشهد تتويج منتخب أفريقي بلقب كأس العالم، لكنه شدد على ضرورة إنتاج جيل جديد من المدربين من القارة الأفريقية، بدلًا من الاكتفاء، باستقطاب المدربين من خارجها.

ويتطلع سيسيه، الذي كان قائدا للمنتخب السنغالي، الذي شارك لأول مرة في المونديال في نسخة عام 2002، ووصل حينها إلى دور الثمانية، للتقدم خطوة جديدة نحو الدور الثاني للبطولة الحالية، عبر مباراة الغد.

ولم يسبق لأي منتخب أفريقي، تجاوز دور الثمانية في المونديال، وإنما تحقق التأهل لدور الثمانية من قبل منتخبات الكاميرون، في نسخة 1990، والسنغال في 2002، وغانا في 2010 .

وتحمل مباراة اليوم، فرصة للمنتخبين السنغالي والياباني، لحسم التأهل، حيث استهل المنتخب الياباني مشواره أيضا بالفوز على نظيره الكولومبي 2-1، لكن الأمر يتوقف أيضا على نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة، والمقررة اليوم بين المنتخبين البولندي والكولومبي، على ملعب كازان أرينا.

وتأمل اليابان المشاركة من دون انقطاع منذ ظهورها الأول في 1998، في بلوغ دور الـ16 للمرة الرابعة، وأصبحت في الجولة الأولى أول منتخب آسيوي يفوز على خصم أميركي جنوبي في المونديال.

ورأى لاعب وسطها المخضرم كيسوكي هوندا، 32 عاماً، الذي يخوض موندياله الثالث ولم يكن ليُستدعى إلى المونديال لولا إقالة المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش وتعيين أكيرا نيشينو بدلاً منه قبل شهرين على انطلاق النهائيات: «أنا واثق مما سنقوم به ضد السنغال. حتى لو خسرنا، أعرف كيف نتفادى الضغوط ونستعد للمباراة التالية (بولندا في الجولة الثالثة)، سنحاول الاستفادة من نقاط ضعفهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى