الرياضة العالمية

اليابان تتطلع لإنهاء سلسلة من الإحباطات في مواجهة كرواتيا اليوم

 تأمل اليابان في إنهاء عدد من الأزمات التي عانت منها على مدار رحلتها مع بطولات كأس العالم عندما تواجه كرواتيا يوم الاثنين.

في الأسبوع الماضي، كان يُنظر إلى الساموراي الأزرق على أنهم بعيدون عن فرصة التأهل لمراحل خروج المغلوب، نتيجة لهزيمتهم المفاجئة أمام كوستاريكا في مباراتهم الثانية بالمجموعة.

ومع ذلك، أدت العودة غير المتوقعة ضد إسبانيا، إلى تحقيقهم الفوز 2-1 ، وحصول الدولة الآسيوية على مكانها في مواجهة مع كرواتيا على ملعب الجنوب.

اليابان ليست غريبة عن هذه المرحلة من المسابقة، حيث وصلت إلى دور الـ 16 في ثلاث من مشاركاتها الست السابقة في البطولة منذ عام 1998.

ومع ذلك، في كل من تلك المناسبات، فشلت اليابان في محاولتها للتقدم إلى ربع النهائي، اثنان منها جاءت ضد منتخبات أوروبية.

في عام 2002 عندما تقاسموا استضافة البطولة مع كوريا الجنوبية، خسرت اليابان 1-0 أمام تركيا، بينما أهدرت تقدمًا بهدفين ضد بلجيكا في 2018 لتخسر 3-2 من خلال الإهدار ثلاث مرات في الربع الأخير.

كان إقصاؤهم في 2010 مؤلمًا بنفس القدر بعد أن دفعوا باراجواي إلى التعادل السلبي عبر 120 دقيقة من السجال قبل أن يخسروا 5-3 بركلات الترجيح.

بالإضافة إلى عدم تحقيق الفوز في نتيجة كل من تلك المباريات، تمتلك اليابان سجلًا سيئًا عندما يتعلق الأمر بمواجهة كرواتيا في كأس العالم.

في لقائين سابقين، فشلت اليابان في الفوز أو تسجيل هدف، وكان أول لقاء في أول ظهور عام 1998 عندما خسروا بنتيجة 1-0.

على الرغم من أنهم حققوا تعادلًا محترمًا دون أهداف في عام 2006 ، إلا أن الفشل جاء ضد كل من أستراليا والبرازيل، حيث استقبلت شباك اليابان سبعة أهداف خلال تلك المباريات.

من وجهة نظر كرواتيا ، هذه هي المرة الثالثة التي تظهر فيها في دور الـ16 من هذه البطولة، لكن منتخب كرواتيا انتصر بركلات الترجيح في المباراتين الأخيرتين في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى