الرياضة الليبية

أكاديمية الفنون القتالية بجامعة المرقب تعلن موعد الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها

أعلنت أكاديمية الفنون القتالية بجامعة المرقب “صناعة الأبطال” عن انطلاق مهرجان الذكرى العاشرة لتأسيس الأكاديمية في العاشر من شهر سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يشمل المهرجان العديد من العروض الفنية والمباريات الحقيقية بين الرياضيين، مع الأخذ في الاعتبار إتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.

وتقام مباريات في عدد من الفنون القتالية المختلطة في ألعاب المواي تاي والجودو والملاكمة، والكيك بوكسينغ، والتايكوندو.

وأوضحت الأكاديمية أن الفعاليات يستثنى منها، التنافس على الحزام الاحترافي، إذ يشترط أن يكون المنافس عليه طالب جامعي بإحدى الجامعات الليبية رقم القيد ساري وأن يكون مزاولا و متحصلا على بطولات دولية أو محلية.

بدورها، حرصت أكاديمية الفنون القتالية على توجيه الدعوة لمشاركة الأبطال فرحتهم في الموعد السالف ذكره في مصيف لارين بسوق الخميس الخمس.

وكانت أكاديمية الفنون القتالية بجامعة المرقب، قد بدأت نشاطها الرياضي، قبل نحو شهر من الآن، بعد توقف دام لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

يشار إلى أن الأكاديمية قد شاركت مؤخرا بعدد 23 رياضيًا، في البطولة المغاربية للمواي تاي، والتي شهدت تواجد فرقا من تونس والجزائر والمغرب، وتحظى أكاديمية الفنون القتالية، بدعم كبير من بشير القنطري، رئيس الهيئة الليبية للشباب والرياضة، حيث أبدى إعجابًا كبيرًا بها وبما تحققه من إنجازات.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى