الرياضة الليبية

نشنوش لـ”ريميسا”: علاقتي بالأهلي طرابلس أقوى من العقود.. وهذا ما ينقص الفرسان للتأهل للكان

هو امتداد قوي لعمالقة حراسة المرمى في ليبيا، وكما يطلق عليه النقاد الرياضيون أحد الحبات النادرة في عقد مواهب الحراس الليبيين، هذا بالإضافة إلى أنه أحد اللاعبين الذين تخطو حاجز الـ100 مباراة دولية رفقة فرسان المتوسط.. إنه الحارس الدولي المخضرم محمد نشنوش، قائد منتخبنا الوطني الأول وحامي عرين النادي الأهلي طرابلس.

ولأنه نادر الظهور في وسائل الإعلام بجميع أنواعها، فقد حرص موقع “ريميسا”، على إجراء حوار سريع مع الحارس الدولي محمد نشنوش، ليفتح من خلاله قلبه للحديث عن الأمور المهمة التي تشغل بال الوسط الرياضي الليبي في الفترة الحالية، لاسيما ما يتعلق بعودة الدوري الممتاز واختيار الطاقم الفني الجديد لمنتخبنا الوطني ومشوار الفرسان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” والتي تم تأجيلها لتقام في العام 2022 بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا. 

إلى نص الحوار… 

 

** كيف تحافظ على لياقتك البدنية خلال فترة توقف النشاط الرياضي في ليبيا؟

– في البداية، أود أن أشكر موقع “ريميسا”، على هذه الاستضافة، وأنا مثلي مثل باقى اللاعبين والرياضيين في ليبيا، أعمل بشكل جاد للحفاظ على لياقتي البدنية من خلال التدريبات الفردية والمحافظة على الوزن. 

** ما هي نسبة جاهزيتك للعودة للاستحقاقات القادمة مع النادي الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني؟

– أعتقد أن نسبة جاهزيتي تتراوح ما بين 65 إلى 75 % وذلك مع عودة التدريبات الجماعية للفريق، وبالطبع سوف تزداد هذه النسبة مع عودة المباريات وانتظام مسابقة الدوري الممتاز.

** من وجهة نظرك، كيف ترى قرار تكليف الكابتن علي المرجيني بمهمة قيادة المنتخب الوطني الأول؟

– الكابتن علي المرجيني، غني عن التعريف ومسيريته جيدة وتتحدث عنه بشكل جيد، فقد سبق له العمل مع السوحلي والمدينة، وكانت له صولات وجولات في الملاعب الليبية، ويمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع اللاعب الليبي، كما أن هذه الفترة التي نمر بها بكل ظروفها تحتاج إلى مدرب محلى، وأرى أن قرار تعيين المرجيني صائب للغاية.

** ماذا يتنقص فرسان المتوسط للتأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية؟

– بالتأكيد عودة الدوري الممتاز من جديد، وإجراء مسابقة منتظمة تحافظ على أداء ومستوى اللاعبين وتطور مستواهم، بالإضافة إلى انضمام اللاعبين المحترفين، وبالتالي ستزداد فرصتنا فى التأهل.

-هل أنت مستمر مع النادي الأهلي طرابلس في حال عودة النشاط الكروي ؟

– لاتوجد ورقة تربطني بالأهلى طرابلس، فهو بيتي الثاني، وبالطبع سأنتظم فى تدريباته عند عودة الدوري خلال الفترة المقبلة، من أجل العودة لمنصات التتويج مجددا.

-هل تمتلك حساب رسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أو انستغرام ؟

لا أمتلك أية حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، ولا أتعامل مع مواقع السوشيال ميديا مطلقا، ولا يمثلني أي حساب باسمي أو بصورتي، و جميع الحسابات الموجودة وهمية ولاعلاقة لي بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى