الرياضة العالمية

“ألابا” يقود النمسا لفوزٍ ثمينٍ على أوكرانيا.. والموعد مع إيطاليا

تمكّن النجم ديفيد ألابا من قيادة منتخب النمسا للتقدم إلى دور الـ16 من بطولة أوروبا، للمرة الأولى، بعد الفوز 1-0 على أوكرانيا يوم الاثنين.

اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا ، الذي صنع الهدف الثاني ضد مقدونيا الشمالية في مباراتهم الافتتاحية، قضى ليلة لينساها أمام هولندا عندما لعب في قلب ثلاثي الدفاع وتلقت شباكه ركلة جزاء مبكرة.

الإنذار والخطأ الآخر الذي كاد أن يؤدي إلى تسجيل هدف يعني أيضًا أن “ألابا” لعب بقية المباراة ضد الهولنديين بأعصاب مشدودة، حيث خسرت النمسا 2-0.

لكن قرار المدرب فرانكو فودا بنشر أربعة لاعبين في الخلف كانت له مزايا كثيرة، حيث حافظت النمسا على شباكها نظيفة للمرة الثانية في بطولة “اليورو”، بينما سمحت للجناح الأيسر “ألابا” باللعب بحرية والانتصار على الفريق الأوكراني.

ربما يكون “ألابا” قد بدأ كظهير أيسر لكن المدافع لعب مثل الجناح الأيسر ، وظلّ باستمرار يندفع إلى الأمام ويقدّم عرضياتٍ خطيرةً بكلتيْ قدميه.

لقد صنع وحده أربع فرص في الشوط الأول، وكانت دقته في تمرير الكرة هي كلمة السر التي سمحت لكريستوف بومغارتنر بتسجيل هدف الفوز.

فاز ألابا بالعديد من الألقاب الكبرى مع بايرن ميونيخ ، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الألماني ولقبيْن في دوري أبطال أوروبا ، لكنه سيظل يحتفل بقيادة منتخب بلاده إلى الأدوار الإقصائية حيث يواجه إيطاليا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى