الرياضة العالمية

ألمانيا مهدد بتوديع المونديال مبكرًا أمام إسبانيا اليوم في قطر

تشهد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 مواجهة بين فريقين من أكبر الفرق في أوروبا بداية هذا الأسبوع، حيث تلتقي ألمانيا مع منتخب إسبانيا الرائع بقيادة لويس إنريكي في مباراة المجموعة الخامسة، على استاد البيت اليوم الأحد.

دخلت ألمانيا نهائيات كأس العالم 2022 كمتنافسين للفوز بالبطولة، لكنها فوجئت بهزيمة مفاجئة 2-1 أمام اليابان في مباراتها الأولى.

لدى الماكينات مجموعة من اللاعبين الفتاكين في صفوفهم، وسيحتاجون إلى التعافي الفوري في بداية هذا الأسبوع.

بدأت إسبانيا مشوارها في كأس العالم بفوز رائع، بنتيجة 7-0 على كوستاريكا وانتعشت تحت قيادة لويس إنريكي.

يقع الماتادور حاليًا في صدارة مجموعته، ويمكن أن يضمن مكانه في الأدوار الإقصائية بالفوز في هذه المباراة.

تتمتع ألمانيا بتفوق طفيف على إسبانيا وفازت بتسعة من أصل 25 مباراة لعبت بين الفريقين، مقابل ثمانية انتصارات لإسبانيا.

لعبت إسبانيا ضد ألمانيا في أربع مناسبات في المونديال، شهد لقاؤهم السابق في المسابقة في عام 2010 فوز إسبانيا 1-0 في نصف النهائي ورفع الكأس في النهاية.

فازت ألمانيا بواحدة فقط من مبارياتها السبع الأخيرة ضد إسبانيا في جميع المسابقات، حيث جاء فوزها السابق على لاروخا بنتيجة 1-0 في عام 2014.

خسرت ألمانيا ثلاثة من مبارياتها الأربع الأخيرة في كأس العالم، عدد الهزائم التي تكبدتها في 21 مباراة سبقت هذا السباق في المسابقة.

كان فوز إسبانيا 7-0 على كوستاريكا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، أكبر انتصار لها في تاريخ المسابقة.

خسرت ألمانيا مباراتها الافتتاحية في كلٍ من نهائيات كأس العالم 2018 و2022، فقد عانت من الهزيمة في مباراتها الأولى في البطولة مرة واحدة فقط في 18 مباراة سابقة لها.

كانت ألمانيا مثيرة للإعجاب في الشوط الأول أمام اليابان، لكنها استسلمت لانقلاب كبير في ذلك اليوم.

يمكن أن يجد الماكينات نفسه ليصبح واحدًا من أوائل الأسماء الكبيرة التي خرجت من المنافسة، ولا يمكنه تحمّل نتيجة سيئة أخرى في هذه المباراة.

كانت إسبانيا في أفضل حالاتها ضد منتخب كوستاريكا الفقير نسبيًا، لكن من المرجح أن تشهد منافسة نارية في مباراتها أمام ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى