الرياضة العالمية

أمازون مرشحة لشراء مانشستر يونايتد

ظهرت أمازون كمرشح محتمل لشراء مانشستر يونايتد من عائلة جليزر.

أصدر الملاك الحاليون للشياطين الحمر بيانًا الشهر الماضي أكدوا فيه أنهم يخططون لاستكشاف بدائل استراتيجية وهذا قد يؤدي إلى بيع محتمل للنادي.

يزعم تقرير حديث أن عائلة جليزر، التي اشترت مان يونايتد في 2005، تأمل في بيع النادي بالكامل بحلول نهاية مارس مقابل مبلغ يتراوح بين 6 و7 مليارات جنيه إسترليني.

ومع ذلك، تذكر “ذا أتلتيك” أن هذا التقييم يعتبر غير واقعي من قبل الخبراء في مدينة لندن.

يدعي التقرير نفسه أن شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية متعددة الجنسيات أمازون هي أحدث اسم يتم ربطه بشراء مان يونايتد، وفقًا لبعض المقربين من المحادثات، على الرغم من أن متحدثًا باسم الشركة قال إنهم رفضوا التعليق على الشائعات والتكهنات.

تأسست شركة أمازون عام 1994 من قبل الملياردير جيف بيزوس، ولديها حاليًا صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني في السنة مع الدوري الإنجليزي الممتاز لبث المباريات، بينما لديها أيضًا رعاية مع متصدر دوري الدرجة الأولى نابولي.

يذكر التقرير أيضًا أن شركة “أبل” ليس لديها مصلحة في تقديم عرض لشراء مان يونايتد على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن شركة التكنولوجيا الأمريكية متعددة الجنسيات كانت تفكر في خطوة للنادي.

كما تم طرح الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيجا والملياردير البريطاني جيم راتكليف كمشترين محتملين للشياطين الحمر، على الرغم من أن الأخير استبعد نفسه من شراء أي نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ارتباطه أيضًا بليفربول.

مان يونايتد هو أحد أكثر الأندية تتويجًا في كرة القدم العالمية وتوج بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

ومع ذلك، منذ رحيل المدير الأسطوري السير أليكس فيرجسون في عام 2013، فاز الشياطين الحمر بثلاثة ألقاب فقط وفشلوا في رفع أي ألقاب في المواسم الخمسة الماضية.

يحتل فريق المدرب إريك تن هاج حاليًا المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق ثلاث نقاط عن المراكز الأربعة الأولى وبفارق 11 نقطة عن متصدر الدوري أرسنال، بينما يتنافس أيضًا في الدوري الأوروبي، مع مباراة فاصلة مبهرة ضد برشلونة مقررة في فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى