الرياضة العالمية

أمين “كاف” يوضح تطورات استعدادات الكاميرون لاستضافة “الكان” وضغوط أوروبا

بعيدًا عن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى امكانية تأجيل أمم أفريقيا؛ حرص موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على توضيح آخر تطورات الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، نافيًا أي احتمال للتأجيل.

ويتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود هناك بالفعل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون من أجل ترتيبات الحدث.

وأوضح موقع “كاف” الرسمي أن الأمين العام عقد أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي، وذلك بتوجيهات من باتريس موتسيبي، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي والبروتوكولات الخاصة بفيروس “كورونا”، والمتحور الجديد خلال البطولة.

وقال موسينجو أومبا في تصريحات لموقع “كاف”: “كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون، وهناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به”.

وتابع: “علينا أن نستمر بالطريقة ذاتها، لا يمكننا أن نرتاح، علينا العمل باستمرار، فأنا لا أستريح، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح، وكاف كذلك الأمر”.

وأردف: “يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في يناير من العام المقبل.”

وأكمل: “لأول مرة في تاريخ الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية، ومن أجل تقديم أفضل دعم ممكن للمضيفين، افتتح مكتب في ياوندي بالكاميرون كان على اتصال مباشر باللجنة المنظمة المحلية”.

وأضاف: “لقد وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار”.

وأردف: “نحن نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون.”

وأشار الأمين العالم إلى أن هناك عملًا يتم إنجازه ليل نهار من قبل الدولة المضيفة الكاميرون؛ لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة.

واختتم بالقول: “نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم، ونعترف به “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى