ريميسا لايت

من الإيقاف سنتين بسبب الكوكايين إلى التألق.. رحلة إصرار البلايلي

شهدت بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في قطر هدفًا عالميًا من توقيع اللاعب يوسف البلايلي مهاجم منتخب الجزائر في شباك جاره المغربي في الدور ربع النهائي من البطولة.

وتمكن البلايلي من تسجيل هدف من منتصف الملعب تقريبًا بعدما شعر بتقدم أنس الزنيتي حارس مرمى منتخب المغرب وأرسل تسديدة غير متوقعة ومباغتة سكنت شباكه ساعدت منتخب بلاده في التأهل للدور نصف النهائي من البطولة.

والحقيقة أن هذا الهدف يأتي ضمن سلسلة من الأهداف التي سجلها اللاعب مع منتخب محاربي الصحراء وتألقه معه خلال السنوات الماضية.

ومن لا يعرف قصة البلايلي؛ فقد يقول إنه مشروع نجم عالمي ولا بد من خوضه تجربة احترافية في أوروبا في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها.

البلايلي؛ كان مهددًا بإنهاء مسيرته الرياضية مبكرًا والابتعاد عن الملاعب وإنهاء مسيرة نجم ودفن موهبة لامعة.

وأصدر الاتحاد الدولي قرارًا ضد اللاعب في عام 2015 عندما كان وقتها في سن الـ23 ويلعب ضمن صفوف فريق اتحاد العاصمة قرارًا بإيقافه لمدة 4 سنوات بعد تعاطيه مخدر الكوكايين ليتم فسخ عقده من قبل ناديه ووقتها الكل أكد انتهاء مسيرة نجم واعد.

وسعى اللاعب وقتها مع محاميه ووالده بتخفيض عقوبته وكان محظوظًا عندما قام بتخفيضها من أربع سنوات إلى سنتين فقط.

حرص اللاعب على العمل مع مدرب أحمال طوال هذه الفترة وكان يلعب بعض المباريات الودية مع فريقه السابق مولودية وهران كما شارك في مباريات أحياء مدينته وهران ودوري الشركات والمؤسّسات.

لم يتوقف البلايلي طوال السنتين عن العمل وتمكن من العودة من جديد من بوابة فريق أنجيه الفرنسي في الدرجة الثانية ومنه إلى الترجي الذي تألق معه وتمكن من التتويج بقميصه بلقبي دوري أبطال إفريقيا 2018 و2019.

انتقل بعدها إلى صفوف الأهلي السعودي ولكن دخل في خلافات مع الجهاز الفني والإدارة هناك ليقرر الرحيل الى فريق قطر القطري.

وبالمناسبة الهدف الذي سجله البلايلي في شباك المغرب سبق أن سجل هدفًا شبيهًا له مع فريقه أمام نظيره الغرافة في دوري نجوم قطر.

ومع المنتخب الجزائري؛ أثبت البلايلي جودته وأنه أحد أهم لاعبيه حيث لعب دورًا كبيرًا في تتويج محاربي الصحراء بلقب أمم أفريقيا 2019 وبات من أهم لاعبي القارة السمراء.

زر الذهاب إلى الأعلى