الرياضة العالمية

أندية الدوري الإنجليزي والإيطالي يكرمان الأسطورة بيليه

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا أكدت خلاله أن أنديتها ستكرم الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه، خلال الجولة المقبلة من المسابقة.

وأضافت الرابطة، خلال بيانها: “نشعر بالحزن العميق لسماع نبأ وفاة بيليه.. لاعب كرة قدم موهوب للغاية، تجاوز رياضتنا وألهم الملايين خلال مسيرته الرائعة.. خالص تعازينا لعائلة بيليه وأصدقائه”.

وحسب البيان فإنه سيتم تكريم بيليه من خلال التصفيق لمدة دقيقة واحدة، قبل انطلاق مباريات نهاية الأسبوع الحالي، كما سيرتدي اللاعبون والحكام شارات سوداء.

وسيتم تكريم بيليه قبل المواجهتين الافتتاحيتين للمرحلة الـ18 من بطولة الدوري الإنجليزي، مساء اليوم الجمعة، بين ليفربول ضد ليستر سيتي، وأيضًا وست هام يونايتد وبرينتفورد.

وواصل الرابطة: “سيتم تجديد التكريم بجميع مباريات الجولة، يومي السبت والأحد.. كما سيتم عرض صورة بيليه على شاشات الملاعب، حيث ستكون الصورة ستكون بالأبيض والأسود، وهي التي التقطت له مع نادي سانتوس، حيث يبتسم فيها”.

كما أعلن الاتحاد الإيطالي أيضًا أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت، بالملاعب الإيطالية خلال المرحلة القادمة بالدوري.

ودعا الاتحاد الإيطالي بالوقوف دقيقة صمت لإحياء ذكرى بيليه بجميع المباريات الودية المقررة اليوم الجمعة، ولقاءات المرحلة ال16 من دوري الدرجة الأولى، التي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى