الرياضة العالمية

أنشيلوتي يعد بمشاركة هازارد لفترة أطول مع ريال مدريد

قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إن إيدين هازارد يمكن أن يلعب دورًا مهمًا للفريق في النصف الثاني من موسم 2022-23.

وجد اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، صعوبة مرة أخرى في ترك بصمته في هذا الموسم، حيث ساهم بهدف واحد وتمريرة واحدة في ست مباريات في جميع المسابقات.

لعب هازارد 98 دقيقة فقط من الدوري الإسباني هذا الموسم عبر ثلاث مباريات، بينما لم يشارك في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ 11 سبتمبر.

ومع ذلك، ادعى أنشيلوتي أن المهاجم في حالة أفضل مما كان عليه قبل المونديال، والإيطالي يرشحه للمساهمة في النصف الثاني من الموسم.

وقال أنشيلوتي للصحفيين خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة مع ريال بلد الوليد: “كان هازارد يتدرب بشكل جيد وأعتقد أنه يقدم أداء أفضل الآن مما كان عليه قبل كأس العالم”.

أضاف: “مع كل المباريات المقبلة، سنحتاج إلى استخدام الفريق بأكمله وسيكون هازارد أحد هؤلاء اللاعبين الذين سيلعبون أكثر في النصف الثاني من الموسم”.

وجد هازارد صعوبة في ترك بصمته لبلجيكا في مونديال 2022، حيث فشل في تقديم هدف أو تمريرة حاسمة في ثلاث مباريات في دور المجموعات بالمسابقة.

لا تزال هناك تكهنات واسعة النطاق بشأن مستقبل هازارد في العاصمة الإسبانية، لكن لديه عقدًا في برنابيو حتى يونيو 2024 ولا يُعتقد أنه يفكر في الخروج.

انتقل البلجيكي إلى ريال مدريد من تشيلسي في يوليو 2019، ومثل النادي في 72 مناسبة في جميع المسابقات، وساهم بسبعة أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

يعاني ريال مدريد حاليًا من إصابة واحدة فقط، مع وجود ماريانو دياز على الهامش بسبب مشكلة في الكاحل.

ومع ذلك، فإن فريق أنشيلوتي لديه جدول مزدحم في المراحل الأولى من عام 2023، حيث يواجه كاسيرينو في كأس الملك في 3 يناير قبل مواجهة فالنسيا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في 10 يناير.

وكان آخر مرة لعب فيها لوس بلانكوس يوم 10 نوفمبر ضد قادش، مسجلاً فوزًا بنتيجة 2-1 على الغواصة الصفراء، مما جعله يحتل المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني خلف برشلونة.

فوز ريال مدريد على ريال بلد الوليد مساء الجمعة من شأنه أن ينقلهم إلى صدارة دوري الدرجة الأولى، حيث لن يلعب برشلونة حتى يوم السبت ضد إسبانيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى