أهم الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو بثنائية بيلنغهام

نجح ريال مدريد في العودة بانتصار صعب من أرض نادي برشلونة بعدما قلب تأخره في الشوط الأول بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على أرضية معلب مونجويك.
فوز واصل من خلاله الميرنغي صدارته لليغا برصيد 28 نقطة وبفارق الأهداف عن نادي جيرونا الثاني مفاجأة البطولة، وأربع نقاط عن برشلونة الثالث الذي بات مهدداً بخسارة مركزه لنادي أتلتيكو مدريد.
بدأ برشلونة المباراة بقوة وتمكن النجم الألماني غوندوغان من افتتاح النتيجة في الدقيقة السادسة بعدما استغل خطأ اللاعب تشاوميني.
وواصل البلوغرانا الضغط على مرمى الحارس كيبا وتصدى القائم الأيمن لمرمى ريال مدريد لتسديدة فيرمين لوبيز في الدقيقة 14.
انحصر اللعب بعدها في وسط الميدان مع محاولات خجولة من الفريقين لم تشكل أي خطورة تذكر على المرميين لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفٍ نظيف.
وبدأ برشلونة الشوط الثاني بقوة وفي الدقيقة 51 حرم القائم الأيمن برشلونة من الهدف الثاني بعدما تصدى لرأسية إينيجو مارتينيز لترتد الكرة أمام أروخو الذي سددها نحو الشباك لكن كيبا تألق في إبعادها.
أنشيلوتي بدأت تغييراته بإدخال كمافينغا بدلاً من إدوارد ميندي في الدقيقة 52، قبل أن يخرج روديغو وتوني كروس في الدقيقة 63 ويدخل مكانهما مودريتش وخوسيلو، في حين أدخل تشافي ليفاندوفيسكي عوضاً عن فيران توريس في الدقيقة 61.
تغييرات أنشيلوتي جعلت الريال يسيطر على اللقاء لينجح بيلنغهام بإحراز التعادل في الدقيقة 68 من تسديدة قوية من خارج الجزاء فشل شتيغن في التصدي لها.
بعد هدف التعادل أخرج تشافي كل مين فيرمين لوبيز وجواو فيليكس وجواو كانسيلو وأدخل مكانهم لامين يمال، روميرو ورافيينا.
ليصبح اللعب متوازناً في الثلث ساعة الأخيرة من المباراة مع أفضلية بالسيطرة لريال مدريد، ولم تشهد هذه الدقائق سوى تسديدة لليفاندوفيكسي مرت فوق مرمى الحارس كيبا.
وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع بأن المباراة ذاهبة لنتيجة التعادل نجح بيلنغهام في إحراز الهدف الثاني للريال في الدقيقة 92 ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة واصل من خلالها صدارة الليغا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى