الرياضة الليبية

أهلي طرابلس يبحث عن الانتصار الأول بدوري التتويج أمام الاتحاد 

يحتضن ملعب «مصراتة» في الخامسة مساءً بتوقيت طرابلس ديربي العاصمة، والذي يجمع بين الكبيران أهلي طرابلس وغريمه الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري التتويج بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم موسم 2017 / 2018.

الأهلي استهل مشواره في مرحلة التتويج بتحقيق تعادل مثير خارج قواعده أمام نظيره النصر بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «شهداء بنينا»، فيما حقق فريق الاتحاد على ملعبه انتصار هام للغاية على حساب أهلي بنغازي بنتيجة (2-1).

يدخل الاتحاد موقعة اليوم، ولديه في جعبته 3 نقاط يحتل بها صدارة دوري التتويج، بينما يحتل أهلي طرابلس المرتبة الثانية برصيد نقطة.

وتأهل فريق الاتحاد، صاحب أقوى خط هجوم في مرحلة المجموعات، إلى الدوري الرباعي، بعدما تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت أندية (السويحلي، الأولمبي، الاتحاد مصراته، الشط، الترسانة، الشرارة) برصيد 34 نقطة.

في المقابل تواجد فريق أهلي طرابلس ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت أندية (المدينة، الوحدة، الخمس، المحلة، رفيق، أبي الأشهر) وتأهل الأهلي للمرحلة النهائية التي يتوج الفائز بها بطلًا للموسم 2017 – 2018، عقب تصدره لمجموعته برصيد 26 نقطة حصدها بالفوز في 7 مواجهات والتعادل في 5 مواجهات بينما لم يذق الفريق مرارة الهزيمة، سجل هجوم الفريق 24 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف.

يسعى فريق أهلي طرابلس إلى استغلال عامل الملعب من أجل تحقيق انتصاره الأول في مرحلة التتويج وإعلان نفسه مرشحًا قويًا للفوز باللقب.
على الجانب الأخر يطمح فريق الاتحاد في تحقيق انتصاره الثاني بدوري المجموعات والابتعاد بصدارة جدول الترتيب والأقتراب خطوة نحو الظفر باللقب.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى