الرياضة الليبية

أهم وقفات في مسيرة الراحل فرج أدوال مع الإفريقى درنة   

ودعت أسرة الرياضية الليبية، اليوم الاثنين، أحد أبرز  حراس المرمى في كرة القدم بمدينة درنة بشكل خاص وليبيا بشكل عام، وهو حارس مرمى فريق اتحاد درنة والنادي الإفريقى الحارس العملاق فرج أدوال بعد معاناة طويلة مع المرض. 

الفقيد الراحل فرج أدوال، من مواليد مدينة درنة عام 1943 بدأ حياته الرياضية في الموسم الرياضي 63 / 64 مع فريق اتحاد درنة ثم انتقل إلى نادي الإفريقي الذي أحرز معه في الموسم الرياضي 73 – 74 لقب وصيف بطل الدوري الليبي  بفارق ثلاث نقاط أقل عن فريق الأهلي بطرابلس بطل الموسم.

لعب المرحوم أدوال مع فريقه ومنتخب درنة مباريات ودية دولية عديدة أبرزها أمام الاسماعيلى والترسانة المصري والاتحاد السكندري والحمرون المالطى وفيوفودينا اليوغسلافى ومنتخب كوريا الجنوبية وكوبا.

وتم اختياره ضمن صفوف منتخبنا الوطني لكرة القدم لأول مرة عام 1964 ضمن بطولة كأس العرب بالكويت بقيادة المدرب اليوغسلافى بوزفتش إلى جانب زميله الحارس العملاق علي أبوعود.

اعتزل الفقيد الساحرة المستديرة أواخر السبعينات واتجه إلى مجال التدريب وعمل مدربا مساعدا للعديد من المدربين الأجانب الذين تعاقبوا على تدريب فريقه الأفريقى بدرنة كما تم تكليفه مدربا عاما للفريق.

وتتلمذ على يديه العديد من حراس المرمى منهم سالم كريكش ورمضان بن حمادى وابنه الراحل أحمد دوال، حيث شجع أربعة من أبنائه للعب بمركز حراسة المرمى، كما أشرف على مدرسة إعداد حراس المرمى بالنادي الأفريقى بدرنة. 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى